التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ما هو حب الشباب؟ نظرة شاملة على حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء: الأعراض والأسباب وخيارات العلاج.

مع كل هذا الحديث عن حب الشباب، من الأفضل أن نحاول تعريف الحالة قليلاً. حب الشباب هو الاسم الشائع الاستخدام للمسام المسدودة بالزهم (المعروف أيضًا بالرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء) أو البثور أو العقيدات أو الخراجات التي يمكن أن تظهر على الوجه والرقبة والكتفين والصدر والظهر والذراعين العلويين والساقين العلويين.


يعاني معظم المراهقين وعدد كبير من البالغين من حب الشباب لفترات زمنية أطول أو أقل. ولا تقتصر الحالة على أي فئة عمرية أو عرق أو جنس. ويؤثر على مئات الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم. أكبر مشاكل حب الشباب هي المظهر الكريه للبثور والندبات التي قد تتركها وراءها.

أنواع حب الشباب

على الرغم من البثور هي الشكل الأكثر شيوعًا لحب الشباب وهو الشكل الذي من المرجح أن يواجهه أو يعاني منه معظم الناس، يجب أن تعلم أن هناك أشكالًا أخرى أيضًا. أبسط أشكاله هو حب الشباب الشائع، والذي يتميز فقط بالكوميدونات، وهي أبسط الآفات.

الآفات هي بقع صغيرة من الجلد تتأثر بحب الشباب، على الرغم من أن مصطلح "الآفة" لا يقتصر على التغيرات التي ينتجها حب الشباب في أنسجة الجلد. آفات حب الشباب هي الشكل الخارجي للكوميدونات، وهي البصيلات الدهنية المسدودة بالزهم الزائد.

تُعرف الرؤوس السوداء بالرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء، اعتمادًا على ما إذا كانت المسام مفتوحة أم لا. الرؤوس السوداء عبارة عن مسام يتم سد فتحاتها المنتفخة بمزيج من الكيراتين والزهم الذي يتحول إلى اللون الأسود على السطح. الرؤوس البيضاء عبارة عن مسام مغلقة مملوءة بإفراز الغدة الدهنية التي تنتفخ تحت الأنسجة.

Comendones هي الهدف المعتاد للقطف والضغط. ومع ذلك، فإن فتح الجريب في ظروف غير معقمة في منزلك من المرجح أن يؤدي إلى عدوى طفيفة. المسام المفتوحة هي نقطة دخول لجميع أنواع البكتيريا.

الحطاطات - الحطاطة عبارة عن ارتفاع صغير، صلب عادة ما يكون ملتهبًا في الجلد ولا يحتوي على صديد. يمكن أن تظهر حطاطات صغيرة جدًا أيضًا في مجموعات، وذلك بسبب استجابة الأنسجة لحب الشباب.

البثرات – البثرات عبارة عن ارتفاعات صغيرة ملتهبة من الجلد مليئة بالقيح. القيح عبارة عن مزيج من البكتيريا وخلايا الدم البيضاء وخلايا الجلد الميتة. عادة ما تتشكل البثرات حول البصيلات الدهنية والشعر.

البقعة – البقعة هي بقعة حمراء على الجلد خلفتها آفة حب الشباب. البقع مسطحة وحمراء وتبرز على الجلد المحيط. مجموعة من البقع تعطي الوجه مظهرًا ملتهبًا.

العقيدات – العقيدات هي آفة صلبة، وهي واحدة من أكثر الآفات المؤلمة الناجمة عن حب الشباب. تميل العقيدات إلى الانتشار إلى الطبقات العميقة من الجلد ومن المعروف أنها تؤدي إلى تدمير الأنسجة. يمكن أن تكون مؤلمة جدًا عند إزالتها وترك ندوب خلفها. حب الشباب العقدي هو شكل حاد من حب الشباب يتم علاجه فقط باستخدام الأيزوتريتينونين.

الكيسات – الكيسات هي آفات على شكل كبسولات وتحتوي على صديد سائل أو شبه سائل مشابه لذلك الموجود في البثرات. ومع ذلك، فإن الخراجات أكبر من البثرات ويمكن أن تصاب بالعدوى. وتمتد الأكياس أيضًا إلى عمق الجلد وتترك خلفها أنسجة ندبية. من المحتمل أن يكون حب الشباب العقيدي الكيسي هو أسوأ أنواع حب الشباب المعروفة للإنسان. وهو مقاوم للعلاج ويستجيب فقط للإيزوتريتنون، وهي المادة المستخرجة من فيتامين أ.

من الذي يصاب بحب الشباب؟

صدق أو لا تصدق، كل شخص في العالم تقريبًا يصاب بالبثور. عندما يتحول الجسم إلى حالة أعلى ويبدأ البلوغ في سن البلوغ من 12، تبدأ الهرمونات بالسيطرة. لا يهم إذا كنت رجلاً أو امرأة. لا يهم من أين أتيت ومن كان والديك. لم أسمع قط عن شخص ظل خاليًا من العيوب طوال سنوات حياته. سواء كان الأمر يتعلق بالطعام أو التلوث، فلا بد أن يؤدي شيء ما إلى الإخلال بتوازنك الهرموني عاجلاً أم آجلاً.

يصاب أكثر من 40 بالمائة من جميع المراهقين بحالات حب الشباب الشديدة بما يكفي لتبرير العلاج الطبي. عادة ما يتم حل معظم الحالات دون الحاجة إلى علاجات فاخرة، على الرغم من الحاجة إلى أكثر من زيارة للطبيب. ومع ذلك، فقد أنتج العلم الحديث مجموعة واسعة من الوصفات الطبية ودون وصفة طبية أدوية حب الشباب لمساعدة الأشخاص على التعامل مع حب الشباب. دون ألم لا داعي له.

ومع ذلك، لا يمكن علاج جميع حالات حب الشباب بهذه السهولة. يظهر حب الشباب ويختفي من تلقاء نفسه، بين سن الثانية عشرة والثالثة والعشرين، لكن بعض الأشخاص يصابون بأشكال حادة من حب الشباب، بينما يصاب آخرون بحب الشباب لأول مرة عند البالغين. وهذا هو الحال في الغالب بالنسبة للرجال. بسبب ارتفاع مستوى الأندروجينات في أنظمتهم، فإن الرجال أكثر عرضة بكثير من النساء للمعاناة من حب الشباب. عند النساء، يرتبط حب الشباب بدورة الخصوبة والتغيرات الهرمونية التي تنطوي عليها.

في حين أن معظم حالات حب الشباب تقتصر على بشرة الوجه، فإن معظم الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة يعانون على الأقل من ظهور الرؤوس السوداء أو البثور أسفل الذراعين أو الظهر أو الصدر أو حتى على الأرداف.

أسباب حب الشباب

الحقيقة هي أن حب الشباب هو نتيجة فرط نشاط الهرمونات. وقد خلقت بيئة اليوم مثل هذه الاختلالات الهرمونية المروعة التي تجعل أجسامنا تكافح من أجل الاستمرار في العمل بكفاءة 100٪.

لدينا الآلاف من الشعر الناعم جدًا على وجوهنا وصدورنا وأعلى ظهورنا. تحت جلدنا، وترتبط بكل من بصيلات الشعر هذه، توجد غدد دهنية، والتي تنتج مادة دهنية تسمى الزهم. عادة، يعتبر الزهم شيئًا جيدًا لأنه يمنع بشرتنا من الجفاف، ويجعل بشرتنا تتوهج، ويبقيها ناعمة ونضرة أيضًا.

لكن حب الشباب يحدث بسبب فرط نشاط هذه الغدد التي تنتج بعد ذلك الكثير من الزهم وتفرز المواد الدهنية على بشرتنا.

على مر الزمن، فإن بداية سن البلوغ والتغيرات الطبيعية في جسم المراهق تعني حدوث تغيرات هرمونية. كما تتعرض النساء بانتظام لزيادة النشاط الهرموني حتى سن انقطاع الطمث.

ولكن من المعروف الآن أن بيئتنا كان لها تأثير كبير علينا - فحجمنا ووزننا ونمونا وأنماط شيخوخةنا وخصوبتنا وصحتنا العامة كلها تتأثر بكمية التلوث ونوعية الهواء الذي نتنفسه، وبمقدار التلوث الذي نتنفسه. من الأشعة فوق البنفسجية الصادرة عن الشمس، وعن طريق الطعام الذي نتناوله، وعن طريق الماء الذي نشربه ونستحم فيه.

تحتوي اللحوم ومنتجات الألبان التي نتناولها على منشطات النمو. توجد آثار المبيدات الحشرية على جميع الفواكه والخضروات التي نستهلكها تقريبًا. منتجات مثل القمح والسكر تأتي من المحاصيل المعدلة وراثيا. تحتوي مياهنا على مواد كيميائية تقتل الكائنات الضارة التي يمكن أن تصيبنا بالمرض.

مستوى الهرمونات في أجسامنا هو المسؤول في الغالب عن جعل الغدد تنتج فائضًا من الزيت. في نهاية المطاف، يتحد هذا مع التساقط غير المتساوي لخلايا الجلد الميتة ويؤدي إلى انسداد المسام.

عندما تنسد المسام، يؤدي ذلك إلى ظهور الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء، والتي يمكن أن تظل مسدودة في مسامنا لسنوات وسنوات. تتشكل مشاكل حب الشباب الأكثر خطورة، مثل البثور والعقيدات والخراجات، عندما تصبح البكتيريا جزءًا من المزيج.

تعيش بكتيريا تسمى حب الشباب بروبيونيباكتريوم بشكل طبيعي دون ضرر على جلدك، ولكن عندما يبدأ الزيت الزائد في انسداد المسام، فإنه يتغذى على الزهم وينتج مواد كيميائية وإنزيمات تسبب استجابة من الجهاز المناعي للجسم. يصبح الجلد ملتهبًا ويمكن أن يؤدي بعد ذلك إلى ظهور البثور أو العقيدات المؤلمة (تحت الجلد) أو الخراجات. يمكن أن تتمزق عقيدات وخراجات حب الشباب، مما يؤدي إلى انتشار العدوى إلى أنسجة الجلد مما قد يؤدي بعد ذلك إلى ندبات عميقة ودائمة.

ربما لا يمكنك التحكم في جميع العوامل المسببة لحب الشباب، ولكن هناك أنظمة لعلاج حب الشباب، تم تصميمها خصيصًا للسيطرة على البكتيريا المسببة لحب الشباب داخليًا وخارجيًا.

الأثر الاجتماعي لحب الشباب

الأثر الاجتماعي لحب الشباب هائل. المنظر المزعج للبثور يجعل الكثير من الناس يركضون إلى القريب صيدلية أو صيدلية بسبب التأثير الملحوظ لحب الشباب في العلاقات الاجتماعية. في كل عام، يتم إنفاق مئات الملايين من الدولارات سنويًا حول العالم على منتجات مكافحة حب الشباب من قبل أشخاص في خمس قارات.

يعد حب الشباب من أكثر الأمراض إزعاجًا ظروف عصرنا. في حين أن معظم الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب لا يعانون من أي نوع من الانزعاج الجسدي، إلا أنهم يعوضون ذلك عن طريق الندبات النفسية. لم يتم دراسة هذا التأثير بشكل متعمق لأن حب الشباب هو حالة شائعة وغير مهددة تأتي وتختفي من تلقاء نفسها ولم يتم اعتبار أي آثار نفسية مرتبطة بها ذات أهمية خاصة.

ومع ذلك، فإن حب الشباب له تأثير أقوى من المتوقع على حياة الناس اليوم. أظهرت الدراسات التي أجراها الباحثون أن الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب يظهرون أيضًا ما يلي:

  • انخفاض الثقة بالنفس
  • الإحباط
  • الشعور بالنقص
  • < li>الاكتئاب
  • رفض الاختلاط بالآخرين
  • تدني احترام الذات

يتم تحفيز هذه التأثيرات بسبب التأثير السلبي لحب الشباب على المظهر وما ينتج عنه من خوف من ردود أفعال سلبية من الآخرين. قد ينتهي الأمر بالأشخاص الذين يعانون من حب الشباب إلى عيش حياة غير مرضية والفشل في المدرسة والوظائف والتفاعل الاجتماعي.

حب الشباب عند البالغين

غالبًا ما يطلق عليه الجانب المظلم من حب الشباب، حب الشباب عند البالغين هو أحد المواضيع المحرجة بين البالغين، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى أن معظم الناس يتخلصون منه بشكل طبيعي مع تقدمهم في السن. تشير الإحصاءات الرسمية إلى أن حب الشباب يؤثر على 25 في المائة من جميع الذكور البالغين و 50 في المائة من الإناث البالغات في مرحلة ما من حياتهم. وهذا يجعلها مشكلة كبيرة جدًا، خاصة في عالم اليوم، حيث الحياة الاجتماعية مهمة للغاية ويلعب المظهر الجسدي دورًا حاسمًا في الحياة المهنية للجميع. الوجه المليء بالبقع الحمراء أمر سيء بما فيه الكفاية بالنسبة للمراهق، ولكنه أسوأ بلا حدود بالنسبة للبالغين.

من أول الأشياء التي يمكن استخلاصها من البيانات الإحصائية حقيقة أن حب الشباب ليس أمرًا غير شائع تمامًا بين البالغين. عادة ما يتم تقسيم حب الشباب لدى البالغين بين حالات حب الشباب الشديدة التي لم تختف أبدًا ونوبات حب الشباب الخاملة لدى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و40 عامًا. وهناك أيضًا حالات يصاب فيها الأشخاص بحب الشباب لأول مرة كبالغين، على الرغم من أن مثل هذه الحالات نادرة إلى حد ما. وينجم في الغالب عن المواد الكيميائية أو الضغط الجسدي المزمن على الجلد. أسباب حب الشباب عند البالغين ليست مفهومة تماما من قبل العلم. ويعتقد أن الهرمونات هي المسؤولة عن جزء معين من الحالات، مما يعني أن بعض الأشخاص تمكنوا من احتواء حب الشباب لديهم بالعلاج الهرموني. على أية حال، فإن حب الشباب عند البالغين يتطلب زيارة الطبيب.

بغض النظر عن جذوره، فإن حب الشباب عند البالغين له نفس M.O. كالأشكال الشائعة. الزهم، وهو مادة دهنية تفرزها الغدد الدهنية المرتبطة ببصيلات الشعر، تختلط مع خلايا الجلد الميتة وتسد البصيلات. وهكذا، تبدأ البكتيريا في الازدهار في البيئة المغلقة ويتضخم الجريب بالخلايا البيضاء وتقتل البكتيريا بعضها البعض في الداخل. محاولات حل الوضع عن طريق الضغط على البثور لفتحها تميل أيضًا إلى تفاقم الوضع عن طريق تعريض اللحم غير المحمي لمزيد من البكتيريا.

يجب على البالغين الذين يعانون من حب الشباب تجنب مواد التنظيف القوية التي تحتوي على مواد كيميائية قوية. يجب على النساء أيضًا توخي الحذر بشأن مكياجهن، بينما يجب على الرجال محاولة الحلاقة دون الإضرار ببشرتهم في هذه العملية. يعد التعرض للغبار والتلوث أمرًا آخر يجب تجنبه ويجب الحفاظ على نظافة البشرة قدر الإمكان دون المبالغة.

الآثار الدائمة لحب الشباب في سن المراهقة

< p style="text-align: right;">تعد سنوات المراهقة وقتًا عصيبًا لكل مراهق. على الرغم من أن كل هموم مرحلة البلوغ لا تزال بعيدة في المستقبل، إلا أن المراهقين ليسوا سعداء تمامًا. إن الإهمال والجهل في مرحلة الطفولة يترك مجالاً للتمرد والتساؤلات حول مكان المرء تحت الشمس. غالبًا ما يشعر المراهقون الذين يبحثون عن طريقتهم الخاصة في الحياة بعدم الأمان وسوء الفهم. لسوء الحظ، إذا لم يكن البحث عن مكان في العالم كافيًا، فيجب على المراهقين أيضًا التعامل مع مشاكل الجلد، مثل حب الشباب. هذه الحالة القبيحة هي لعنة العديد من المراهقين لما لها من آثار على المستوى النفسي.

لا يتطلب الأمر الكثير لتعزيز الصورة الذاتية السلبية لدى المراهق. معظمهم على الأقل غير آمن إلى حد ما بشأن مظهرهم الخارجي بسبب العيوب المختلفة الحقيقية أو الخيالية. لكن الحالة الحقيقية التي تسبب انزعاجًا حقيقيًا وتؤثر على الوجه الشاب هي شيء آخر تمامًا. تتعرض الصورة الذاتية الهشة واحترام المراهقين لذاتهم لضغوط شديدة للتعامل مع الضغط الذي تمارسه آراء الآخرين والمقارنات مع مختلف نماذج الأدوار التي يجدها المراهقون لأنفسهم. في الحالات القصوى، تتحول الصورة الذاتية السلبية إلى كراهية للذات ويُنظر إلى حالة التشوه على أنها أداة قاسية لعقاب الذات بسبب الفشل في الارتقاء إلى مستوى معين أو آخر.

يعيش الشباب في عوالم صغيرة. الآباء والأصدقاء والمجموعة غير المتبلورة من زملاء الدراسة غير المألوفين هم حدود حياتهم الاجتماعية. بطبيعة الحال، يميل المراهقون إلى إعطاء أهمية أكبر للثناء أو النقد القادم من أصدقائهم أو زملائهم في المدرسة، على أساس أن والديك يحبونك على أي حال وأنهم متحيزون بشكل قاتل. ولكن بما أن المراهقين يمكن أن يكونوا قاسيين للغاية تجاه بعضهم البعض، فإن انتقاد زملاء المدرسة غالبًا ما يكون قاسيًا ويقصد به الإيذاء. مما يؤدي إلى زيادة مشاعر القلق والتوتر، مما يؤدي إلى الانسحاب من البيئة الاجتماعية إلى عالم خاص من الألم والخجل.

الشباب جديون للغاية فيما يتعلق بالمظاهر الخارجية والنقد. إنهم ما زالوا بعيدين عن العصر الذي يتصالح فيه البشر مع أنفسهم ولم يعودوا مهتمين كثيرًا بما يقوله أو يفكر فيه الآخرون. إن إخفاء جسد المرء أو وجهه والشعور بالخجل لمجرد أن شخصًا آخر قال إن هذا هو الشيء الذي يجب فعله هو خطأ ويجب مساعدة المراهقين على رؤية ذلك. يمكن التغلب على حب الشباب بالمثابرة وباستخدام المنتجات المناسبة. ومع ذلك، يجب أيضًا محاربة الآثار النفسية لحب الشباب، وإلا فإنها قد لا تختفي أبدًا. الشاب الذي كره نفسه لوجود بثور على وجهه سوف يتحول إلى شخص بالغ يكره نفسه لأنه يعاني من زيادة الوزن قليلاً أو لأنه لا يكسب الكثير من المال مثل بعض زملاء العمل.

إن الشعور بالانزعاج والخجل من النفس لا يختفي دائمًا مع مرور الوقت. في بعض الأحيان يجد مشكلة جديدة لتكون بمثابة مصدر الطاقة. هذا هو التأثير الدائم لحب الشباب: صورة سيئة عن الذات، وانعدام الثقة، والشعور بالضعف عند مقارنة نفسه بالآخرين. يمكن لهذه الحالات المزاجية والعقليات أن تدمر الحياة الاجتماعية لأي شخص، وفي كثير من الأحيان تعيق أيضًا التطور المهني. لسوء الحظ، حب الشباب لا يقتصر على الجلد العميق. وهذا هو السبب الرئيسي وراء ضرورة العثور على علاج حب الشباب بمجرد حاجتك إليه.

 

ندبات حب الشباب

ندبات حب الشباب هي العلامات التي خلفتها الآفات التي لم تشفى أو أصبحت ملتهبة. ويعتمد حجمها وتكرارها ونوعها على عوامل وراثية مختلفة، خاصة بكل شخص. من المرجح أن يرى بعض الأشخاص ندوبًا تتشكل على بشرتهم، بسبب تراثهم ولون بشرتهم. ولهذا السبب يرغب العديد من الأشخاص في التأكد من شفاء آفاتهم بشكل صحيح.

هناك نوعان فقط من ندبات حب الشباب. أبسط ندبة ليست أكثر من مجرد بقعة من الجلد تحمل لونًا بنيًا أو ورديًا أو أرجوانيًا، مما يدل على وجود بثرة هناك. النوع الثاني يسمى ندبة معول الجليد وهي عبارة عن ثقب صغير في الجلد حيث كانت الآفة موجودة. عادة ما تترك الندبات فقط بسبب الآفات الملتهبة، مثل البثرات أو العقيدات أو الخراجات. ومع ذلك، فإن الضغط على الكوميدو لفتحه يمكن أن يؤدي إلى آفة ملتهبة وندبة.

الندبات المصطبغة هي نتيجة لعملية الجلد الخاصة بإعادة بناء اللون الطبيعي في الأنسجة الشافية. يمكن تقليل تركيز الصباغ باستخدام أنواع مختلفة من العلاجات، مثل كريمات التبييض أو المستحضرات أو جراحة الليزر. يجب أن يعتمد اختيار المنتجات المتاحة دون وصفة طبية على نوع حب الشباب وشدته. إذا لم تكن متأكدًا مما تختاره، فتحدث إلى طبيب الأمراض الجلدية.

تستغرق ندبات حب الشباب الخفيفة ما يصل إلى ستة أسابيع لتختفي. إذا لم تنجح منتجات حب الشباب المتاحة دون وصفة طبية، تحدث مع طبيبك مرة أخرى وسيوصي لك بعلاج أقوى للندبات، وربما حتى الكريمات التي تحتوي على الرتينوئيدات. يتم ذلك لمنع تفجر حب الشباب وتعزيز تساقط خلايا الجلد داخل الندبات وما حولها.

المستوى التالي في علاج ندبات حب الشباب هو التقشير الكيميائي لبشرتك. يتم استخدام حمض الليكوليك أو الساليسيليك أو حمض اللاكتيك لتقشير الطبقة العليا التالفة من الجلد وتحفيز تكوين طبقة جديدة وأكثر نعومة. يمكن أن يكون هذا الإجراء مفيدًا حتى لعلاج حب الشباب النشط. عادةً ما يتم إجراء التقشير على مدى أسابيع أو أشهر ويكون فعالًا في الغالب ضد الندبات المصبوغة.

يتم علاج النوع الثاني من ندبات حب الشباب بشكل أكثر شيوعًا عن طريق تقشير الجلد أو إعادة تسطيح الجلد بالليزر. Dermabrasion يعني إزالة الطبقة العليا من الجلد بمساعدة فرشاة سلكية دوارة عالية السرعة أو حجر مطلي بالألماس. يتطلب هذا الإجراء أكثر من جلسة لكل ندبة وله جانب سلبي وهو عدم إزالة الندبة على الإطلاق. إنه ببساطة يجعلها أقل وضوحا.

العلاج الأفضل لندبات حب الشباب هو إعادة تسطيح الجلد بالليزر. على غرار تأثير التعرض لأشعة الشمس، يستخدم الأطباء الضوء المركز لشعاع الليزر لحرق جزء أصغر أو أكبر من الطبقة العليا من الجلد. يوصي العديد من أطباء الجلد وجراحي التجميل بهذا الإجراء بدلاً من تقشير الجلد.

أفضل طريقة للعناية بمشكلة ندبات حب الشباب هي استخدام علاج حب الشباب الذي يمكن أن يساعد جسمك حقًا على وضع حد للسبب الأساسي لحب الشباب ومنع ظهور الندبات على الإطلاق.

أنواع حب الشباب الشديدة

تؤثر الأشكال الشديدة من حب الشباب على عدد قليل من الأشخاص. ومع ذلك، فإنها تمثل مشقة كبيرة للأشخاص الذين يعانون. فهي مشوهة للغاية ويمكن أن تسبب آثارًا نفسية على المصاب.

حب الشباب المكبب هو شكل مزمن وشديد من حب الشباب الشائع (حب الشباب الشائع). ويتميز عادةً بوجود خراجات عميقة، والتهاب شديد، وأضرار جسيمة في الجلد، وتندب، وتكون الرؤوس السوداء عادة واضحة وواسعة الانتشار. وغالبًا ما يظهر على الوجه والصدر والظهر والفخذين وأعلى الذراعين والأرداف. وعادةً ما يصيب الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 30 عامًا.
في حب الشباب المكبّب، تتشكل عقيدات التهابية حول زؤانات متعددة، ويزداد حجمها تدريجيًا حتى تتفكك وتفرز القيح. قد تتشكل تقرحات عميقة تحت العقيدات، مما يؤدي إلى ندبات من النوع الجدرة، وقد تتشكل القشور فوق العقيدات المتقرحة العميقة

قد يسبق حب الشباب المكبب كيس حب الشباب أو حطاطات أو بثرات لا تلتئم، ولكنها بدلاً من ذلك تتدهور بسرعة. في بعض الأحيان، يشتعل حب الشباب المكبّب في حب الشباب الذي كان خاملًا لسنوات عديدة.

حب الشباب الخاطف هو ظهور مفاجئ لالتهاب مدمر للغاية، والذي يصيب عادة الشباب. تظهر أعراض الكيسة العقدية الشديدة، وغالبًا ما تتقرح حب الشباب وألم المفاصل والحمى. قد ينجم عن العلاج غير الناجح لحب الشباب المكبب. وهو لا يستجيب بشكل جيد للمضادات الحيوية، لذلك يتم وصف الستيرويدات عن طريق الفم عادة. يمكن إعطاء الكورتيكوستيرويدات أو الأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية لتقليل الالتهاب. قد تتكرر هجمات حب الشباب الخاطف، وقد يصاب المريض بحب الشباب الذي يتطلب علاجًا طويل الأمد باستخدام الإيزوتريتينوين.

التهاب الجريبات سلبي الجرام هو أحد مضاعفات الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية على المدى الطويل. عادة ما يتم علاج المرضى الذين يعانون من هذا النوع من حب الشباب بالأكوتان لأنه معروف بفعاليته ضد البكتيريا سالبة الجرام. وتشير كلمة "جرام" إلى الصبغة الزرقاء المستخدمة في المختبرات للكشف عن الكائنات الحية المجهرية. بعض البكتيريا لا تصبغ باللون الأزرق وتسمى "سلبية الجرام".

تقيح الجلد الوجهي هو نوع من حب الشباب يصيب بشكل رئيسي النساء اللاتي ينتمين إلى الفئة العمرية 20-40 عامًا. يقتصر على الوجه، ويظهر فجأة على شكل آفات كيسية عميقة وسطحية للوجه مع "أنفاق" مترابطة بين الأكياس، والتهاب الجلد المحمر، وتورم طفيف (وذمة) في الجلد، ونادرا ما يستمر أكثر من عام أو لذا، ولا يرتبط بالبشرة الدهنية.

نصائح للعناية بالبشرة للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب

كن لطيفًا

أول شيء يجب أن تتذكره هو أنه عليك أن تتعامل بلطف مع وجهك. لا تغسلي وجهك بالماء الساخن أو البارد. استخدمي الماء الفاتر ومنظفًا معتدلًا مرتين يوميًا وبعد التمرين في صالة الألعاب الرياضية، في حالة ممارسة التمارين الرياضية. تجنب الصابون العادي وغيرها من المنتجات المليئة بالمواد الكيميائية القاسية. إذا لم تكن على دراية بالمنظفات، فاطلب المشورة من الطبيب.

اغسلي وجهك بلطف واشطفيه جيداً. قومي بتجفيف وجهك وتجنبي فركه. يمكن أن يؤدي الفرك إلى فتح آلاف الآفات غير المرئية في جلدك والتي تعد أرضًا مثالية لتكاثر البكتيريا.

أبقِ يديك بعيدًا عن بشرتك

على الرغم من أن ذلك يتعارض مع غرائزك، إلا أنه يجب عليك أن تتعلم إبقاء يديك بعيدًا عن البثور والآفات الأخرى. يعد عصر البثور فكرة سيئة، إلا إذا تم إجراؤه تحت ظروف معقمة من قبل الطبيب.

للرجال

إذا كان عليك الحلاقة، فكن حذرًا جدًا بشأن ذلك. قم بإجراء اختبار على نفسك وتعرف على نوع ماكينة الحلاقة الأفضل بالنسبة لك. أود أن أقول إن شفرات الحلاقة الكهربائية هي الشيء الذي يجب استخدامه إذا كنت تعاني من حب الشباب، ولكن كل رجل يعرف بشكل أفضل ما الذي يناسب حالته. احلق بلطف وتجنب فتح الآفات الموجودة.

للبنات

مستحضرات التجميل هي أحد الجذور الثانوية لحب الشباب. إذا كنت تخضع لعلاج حب الشباب، فاختر فقط مستحضرات التجميل الخالية من الزيوت وإلا سيضيع التأثير الجيد. يجب عليك أيضًا إجراء اختبارات على نفسك ومعرفة مستحضرات التجميل التي لا تسد المسام. احترس من الآثار الجانبية إذا كنت تستخدم المنتجات التي تقول ملصقاتها "مصممة بحيث لا تسد المسام".

ابتعد عن الشمس

نعم، قد يبدو اسمرار البشرة جميلًا عليك، لكن يجب أن تتعلم الاستغناء عنه لبعض الوقت. إن مخاطر التعرض لأشعة الشمس غير مقبولة عندما تدرك أن الشمس لا تعالج حب الشباب. الأشعة فوق البنفسجية ببساطة تجفف الطبقات الخارجية من بشرتك وتتسبب في تقشرها. ومع ذلك، بمجرد الابتعاد عن الشمس، سيعود حب الشباب. التعرض لفترات طويلة سيجعلك أيضًا مرشحًا معينًا للإصابة بسرطان الجلد.

حب الشباب مشكلة كبيرة: كيف تجد علاجًا لحب الشباب؟

حب الشباب ، المعروفة أكثر باسم البثور، هي لعنة كل وجه تقريبًا وأسوأ كابوس لأولئك الذين يعانون من سوء الحظ. كيفية علاج هذه البثور؟

وهو المرض الجلدي الأكثر شيوعا اليوم. وفي الولايات المتحدة وحدها يصاب ما يقرب من 60 مليون شخص بحب الشباب، حيث يعاني منه 85 في المائة من المراهقين.

حب الشباب هو اضطراب ناتج عن عمل الهرمونات على الغدد الدهنية في الجلد (الغدد الدهنية)، مما يؤدي إلى انسداد المسام وتفشي الآفات التي تسمى عادة البثور أو حب الشباب. تظهر آفات حب الشباب عادة على الوجه والرقبة والظهر والصدر والكتفين.

على عكس الاعتقاد السائد، فإن حب الشباب ليس مجرد مرض يصيب المراهقين. إنها لعنة اجتماعية ويمكن أن تكون مزعجة ومشوهة في بعض الحالات. وله تأثير اقتصادي كبير، حيث ينفق الناس الكثير من المال على العلاجات والعلاجات التي لا تتطلب وصفة طبية.

تختلف حالات حب الشباب من خفيفة إلى مشوهة بشدة. وهي تتراوح من الكوميدونات (الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء) إلى العقيدات والخراجات. فيما يلي العديد من مصطلحات حب الشباب التي يمكن أن تساعدك على فهم حب الشباب بشكل أفضل.

كوميدو أو كوميدونيس هي ببساطة بصيلات شعر مسدودة ومتضخمة. عندما يكون الكوميدو مفتوحًا، فإنه يُسمى عادةً بالرأس الأسود. عندما يكون مغلقًا أو عميقًا في الجلد، يُسمى عادةً بالرأس الأبيض. يختلف الرأس الأبيض في اللون عن الرأس الأسود لأن فتحة الجريب الدهني المسدودة على سطح الجلد تكون مغلقة أو ضيقة جدًا، على عكس الفتحة الجريبية المنتفخة للرأس الأسود. لا ينبغي عصر الرؤوس السوداء أو البيضاء أو فتحها إلا إذا تم استخلاصها من قبل طبيب الأمراض الجلدية تحت ظروف معقمة. يمكن أن تصاب الأنسجة المصابة بالضغط أو الالتقاط بالعدوى بالمكورات العنقودية والمكورات العقدية وغيرها من بكتيريا الجلد.

الحطاطات هي آفات ملتهبة تظهر عادة على شكل نتوءات صغيرة وردية اللون على الجلد ويمكن أن تكون مؤلمة عند اللمس. قد تكون مجموعة من الحطاطات الصغيرة جدًا والميكروكوميدونات غير مرئية تقريبًا ولكن لها ملمس "ورق الصنفرة" عند اللمس. الحطاطة ناتجة عن رد فعل خلوي موضعي لعملية حب الشباب.

البثرات هي حطاطات تعلوها آفات مملوءة بالقيح والتي قد تكون حمراء عند القاعدة. عادةً ما تحتوي البثرة التي تتشكل فوق الجريب الدهني على شعر في المنتصف. بثور حب الشباب التي تشفى دون أن تتطور إلى شكل كيسي عادة لا تترك أي ندبات.

العقيدات هي آفات صلبة، على شكل قبة أو غير منتظمة الشكل. وتتميز عادة بالالتهاب، وتمتد إلى طبقات أعمق من الجلد وقد تسبب تدمير الأنسجة مما يؤدي إلى تندب. قد تكون العقيدة مؤلمة للغاية. حب الشباب العقدي هو شكل حاد من حب الشباب قد لا يستجيب لعلاجات أخرى غير الإيزوتريتينوين.

يمكن أن تبدو الأكياس مشابهة للعقيدات ولكنها مليئة بالقيح ومؤلمة للغاية ويمكن أن تسبب ندبات. توصف عادة بأنها يبلغ قطرها 5 ملم أو أكثر.

هل سئمت من النظر في المرآة ورؤية نفس البقع والعيوب القبيحة؟ هل أنت منزعج من عدم قدرتك على الخروج وقضاء وقت ممتع لأن الناس يحدقون طوال الوقت؟ ثم يبدو أن الوقت قد حان لتفعل شيئًا حيال ذلك. هناك عدد من أنظمة علاج حب الشباب الموثوقة التي تهاجم أسباب وآثار حب الشباب في أي مكان في جسمك.

علاجات مختلفة لحب الشباب

حب الشباب هو اضطراب الجلد الأكثر شيوعا المعروفة اليوم. فيما يلي بعض علاجات حب الشباب المختلفة التي قمنا بتجميعها خصيصًا لك.

اغسلي وجهك مرتين يومياً (ثلاث مرات على الأكثر) بمنظف لطيف وغير معطر. تجنبي استخدام الصابون لأنه يحتوي على مواد كيميائية ومكونات قاسية يمكن أن تلحق الضرر ببشرتك.

تجنب لمس وجهك. توقف عن وضع يديك على وجهك! غالبًا ما أكون مذنبًا بوضع يدي على جانب رأسي أثناء القراءة. يعد فرك ذقنك أو تدعيمه مشكلة شائعة أخرى عند التفكير. تجنب فرك أو لمس أو خدش بشرتك بيديك. تحتوي يديك على الكثير من البكتيريا التي يمكن أن تسبب تفاقم حب الشباب. ربما يكون هذا أحد أصعب الأشياء التي يجب تجنبها نظرًا لأن الكثير من ملامسة الأيدي للوجه طوال اليوم لا ندركها. اجعل من عادة تجنب ملامسة اليد وكن واعيًا بذلك أثناء النهار لتجنب البكتيريا.
تجنب إغراء التقاط حب الشباب ووخزه والضغط عليه. سيؤدي ذلك إلى إرسال العدوى إلى عمق الجلد ويمكن أن يسبب ندبات شديدة.

بالنسبة لحب الشباب الخفيف إلى المتوسط، يمكنك استخدام المراهم أو المحاليل أو المستحضرات أو المواد الهلامية الموضعية التي لا تستلزم وصفة طبية والتي تحتوي على البنزويل بيروكسايد أو حمض الساليسيليك أو حمض الأزيلايك كبديل لبيروكسيد البنزويل. البنزويل بيروكسايد هو الأفضل في قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب وقد يقلل من إنتاج الزيت. يساعد الريسورسينول وحمض الساليسيليك والكبريت على التخلص من الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء. يساعد حمض الساليسيليك أيضًا على تقليل تساقط الخلايا المبطنة لبصيلات الغدد الدهنية.

يمكن أيضًا استخدام محاليل ومستحضرات المضادات الحيوية الموضعية.

زيت شجرة الشاي هو مضاد حيوي طبيعي وعامل مضاد للبكتيريا وله تأثير جاف على الجلد. إنه يحافظ على بكتيريا P. Acnes مع تقليل دهنية الوجه، مما يجعل هذا الزيت استثمارًا مفيدًا.

يساعد الكبريت على شفاء العيوب الموجودة عن طريق فتح المسام.

تعمل أحماض ألفا أو بيتا هيدروكسيل (AHA أو BHA) على الحفاظ على تقشير الجلد. حمض الجليكوليك، الأكثر شهرة بين هذه المجموعة، هو علاج مساعد مفيد لعلاج حب الشباب الخفيف. حمض المندليك، وهو حمض أقل شهرة، ولكنه يجمع بين خصائص حمض الجليكوليك القرنية، مع خصائص طبيعية مضادة للجراثيم تساعد على تقليل وجود حب الشباب، يمكن اعتباره حمض ألفا هيدروكسيل أكثر فعالية في علاج آفات حب الشباب. كما أنه أقل تهيجًا بكثير من حمض الجليكوليك، وهو عامل قد يكون مهمًا جدًا لأولئك الذين لديهم بشرة حساسة والذين لا يستطيعون استخدام عوامل أخرى مثل Retin-A أو البنزويل بيروكسايد أو الكبريت أو حمض الساليسيليك. وهو فعال في علاج الحالات الخفيفة من حب الشباب بمفرده، ويمكن استخدامه بنجاح مع علاجات أخرى لعلاج حب الشباب المعتدل.

عادة ما تكون هذه العلاجات فعالة لمشاكل حب الشباب الخفيفة إلى المتوسطة فقط. عادة ما تستغرق الفعالية عدة أسابيع أو ما يقرب من ثلاثة إلى ستة أشهر حتى يتم ملاحظتها. بالنسبة لحالات حب الشباب الأكثر شدة وخطورة، لا تتردد في استشارة طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك.

إذا كنت تشعر أن هناك حل أفضل لمشاكل حب الشباب لديك، فأنت على حق. يمكنك تجربة أنظمة علاج حب الشباب. تقتل الحبوب العشبية البكتيريا، ويفتح غسول الوجه والجسم العميق المسام وينظفها، ويعمل كريم الحماية كدرع لبشرتك.

كيفية الوقاية حب الشباب

لا أحد يرغب في الإصابة بحب الشباب. كل شخص يعاني من حب الشباب يريد التخلص منه. الجميع يريد منع حب الشباب. لسوء الحظ، ليس كل منا يعرف كيفية الوقاية من حب الشباب. لا يوجد علاج معجزة من شأنه "القضاء على حب الشباب في 3 أيام". ليس هناك معجزة. ولكن هناك منتجات علاجية ستساعدك في علاج حب الشباب. ومع ذلك، يجب أن تدرك أنه يمكنك منع ظهور حب الشباب.

حقائق عن حب الشباب

الحقيقة الأولى. تجني صناعة مستحضرات التجميل مليارات الدولارات من السعي العام للحصول على بشرة رائعة. يستخدمون الأموال للإعلان عن منتجاتهم وإدامتها. لا تنخدع بالضجيج.

الحقيقة الثانية. هناك العديد من العوامل التي تساهم في انسداد المسام: مثل جفاف الجلد، والتنظيف غير المناسب، والإفراط في إنتاج الزيوت، والتراكم المفرط لخلايا الجلد الميتة، والهرمونات، والتعرق الزائد، والأعمال القذرة. أو بيئات اللعب، وعلم الوراثة، والمكياج، وأصابع الوجه، وردود الفعل التحسسية، والنظام الغذائي الذي يحتوي على نسبة عالية من السكر وغيرها الكثير.

الحقيقة رقم ثلاثة. تعود معظم شوائب البشرة إلى انسداد المسام، لذا فإن أفضل طريقة للحصول على تلك البشرة الجميلة هي فتح المسام المسدودة.

كيفية الوقاية من حب الشباب

1. تجنب المنتجات ذات الأساس الزيتي مثل مستحضرات الوجه والغسول ومستحضرات التجميل. ابحثي عن المنتجات التي لا تسبب انسداد المسامات، أي أنها لن تسد المسام.

2. لا ترتدي عصابة رأس ضيقة، أو قبعة بيسبول، و/أو خوذة عند ممارسة الرياضة أو ممارسة الرياضة، وتأكد من غسل الأشياء المبللة بالعرق في كل مرة ترتديها.

3. حافظ على رطوبة البشرة وترطيبها، حتى تتمكن خلاياك من العمل بشكل صحيح. رطبي وجهك بمرطبات خفيفة لا تسبب انسداد المسامات لإبقائه رطبًا. الترطيب ضرورة. مرة أخرى، المنتج الذي يحتوي على أقل كمية من الإضافات الكيميائية هو الأفضل. استخدمي دائمًا مرطبًا خفيفًا على وجهك بعد تنظيفه.

4. نظفي مسامك باستخدام التونر الخالي من الكحول أو بلسم البشرة على كرات القطن. لا تحاول الفرك بقسوة وإلا ستجرد بشرتك وتتلفها. حتى بعد شطف وجهك، إذا لم تقم بإزالة ما تبقى من المنظف وبقايا الحطام، فسوف تقوم فقط بتضمين هذا الحطام بشكل أعمق في المسام أثناء وضع طبقة من الأمصال والمرطبات في الأعلى. أفضل طريقة على الإطلاق لإجراء هذا التنظيف العميق للمسام هي باستخدام مستحضر خالٍ من الكحول أو بلسم للبشرة على كرات قطنية. ليست هناك حاجة لإيذاء بشرتك عن طريق الفرك القوي أو الأحماض القاسية، ما عليك سوى مسحها باستخدام كرات قطنية مبللة بالتونر حتى تصبح آخر قطعة قطن بيضاء تمامًا.

5. تعمل الأدوية القابضة وحمض الساليسيليك وأحماض الريتينويك وأحماض الجليكوليك على منع انسداد المسام. كن على دراية ببعض المكونات النشطة مثل البنزويل بيروكسايد، فهذه المكونات يمكن أن تسبب آثارًا جانبية كبيرة.
إذًا، هذه خطوات سهلة للغاية للتخلص من مشكلتك أو تقليلها، ابدأ اليوم. الجمال يبدأ من بشرتك.

هذه 5 نصائح رئيسية. وهناك المزيد ولا تنسَ أن تفكر في منتجات علاج حب الشباب.

علاجات حب الشباب بالأعشاب

هناك بعض منتجات علاج حب الشباب بالأعشاب التي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على صحة بشرتك. دعونا نلقي نظرة على مكوناتها.

 

الهندباء (الجذر)

 

من المعروف أن النباتات العشبية المنتشرة على نطاق واسع مثل الهندباء من عباد الشمس أو عائلة Asteraceae معروفة بخصائصها في إزالة السموم. لذلك فهو يعمل بشكل مثالي عندما يتم علاج عيوب البشرة بمساعدته.

 

يحتوي هذا البنطلون المعتاد في ساحاتنا على الكثير من المواد المفيدة لأجسامنا: الكولين، والمركبات المرة، والإينولين، الكالسيوم وحمض السيليك والصوديوم والكبريت والبوتاسيوم والتي تتركز أيضًا بشكل كبير في الأوراق الطازجة.

الزهرة الردبكية الأرجوانية (مسحوق)

 

تحفز الإخناسيا جهاز المناعة لأنها تساهم في إنتاج خلايا الدم البيضاء المحددة. كما أنه يجعل جدران الخلايا أقوى وبالتالي يكون الشخص أقل عرضة للمخاطر التي تسببها الفيروسات والبكتيريا. إنهم غير قادرين على اختراق الجدران المحمية بشكل جيد. هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها العناية ببشرتك وتجنب حالات الالتهابات. ينمو النبات كزهرة برية في كندا والولايات المتحدة الأمريكية. في الوقت الحاضر يمكن العثور عليه أيضًا في أوروبا وآسيا بالإضافة إلى نبات مزروع.

 

هذا النبات مفيد أيضًا لنزلات البرد والأنفلونزا بسبب خصائصه المقوية للمناعة. ينبغي أن تؤخذ عن طريق الفم. عند تطبيقه موضعياً فإنه يعالج الأمراض الجلدية والأكزيما والصدفية ولدغات الحشرات. بسبب خصائصه المضادة للميكروبات، يمكن أن يمنع الردبكية البكتيريا ويبطئ تكوين القيح.

الأرقطيون (الجذر)

 

ينمو الأرقطيون في كل مكان تقريبًا: في شمال الولايات المتحدة الأمريكية وآسيا وأوروبا. على مر العصور، تم استخدام أوراقها وجذورها لعلاج جميع الأمراض والأمراض الجلدية تقريبًا مثل حب الشباب والأكزيما وسرطان الجلد وغيرها. يساعد الأرقطيون على استعادة نعومة البشرة وله تأثير مضاد حيوي خفيف.

الحوض الأصفر (الجذر)

 

يُعرف هذا النبات المزهر المعمر بأنه منشط نظامي عام. تعتبر أوراقها مصدرًا ممتازًا لفيتامين أ والبروتين والحديد والبوتاسيوم. وعادة ما يتم دمجه مع نبات السارساباريلا في المراهم والكريمات ومغلي ضد أمراض الجلد المزمنة، على سبيل المثال، الصدفية، والأكزيما، والطفح الجلدي. يعتبر مزيج هذين النباتين فعالاً بسبب مزيج التانيس القابض والأنثراكينونات المسهلة التي لها خصائص نشطة مضادة للميكروبات.

كايين (40 HU)

 

تحتوي النكهة الحارة والحارة للفلفل الأحمر الحار على مكون يشار إليه باسم الكابسيسين والذي عند استخدامه موضعيًا على منطقة الجلد قد يقلل الألم والتهيج. يمكن لهذه الميزة المهدئة المماثلة أن تساعد في القضاء على الحكة والتهيج الناجم عن الصدفية الجلدية. يعمل الفلفل الحار كعامل ناقل قد ينشط ويساعد على نشاط بعض العناصر الأخرى في الغدد الدهنية ومسام الجلد.

البرسيم الأحمر (زهر)

 

من المعروف أن البرسيم الأحمر غني بالفيتامينات الأساسية للبشرة مثل فيتامين أ وفيتامين ب المركب. يتم استخدامه لإزالة السموم من الدم. في العصور القديمة، تم تقطيع الزهور الطازجة ووضعها مباشرة على الجلد لعلاج لدغات الحشرات والالتهابات. في الوقت الحاضر، يعد مستخلص البرسيم الأحمر أحد مكونات الكريمات والمستحضرات ضد الأمراض الجلدية مثل الصدفية.

جذر عرق السوس

< p> 

 

تم استخدام هذه العشبة ذات الزهور الحلوة لعدة قرون في الأيورفيدا والطب الصيني التقليدي. عند تناوله بكميات مناسبة فإنه يمكن أن يقلل من التهابات الجلد واحمراره، ويعالج التهاب الجلد وبعض الالتهابات. يستخدم عرق السوس أيضًا كمفتح للبشرة وكمطري في المنظفات والكريمات.

نحن لا ننصح بعمل مثل هذا المزيج على طاولة مطبخك. تذكر هذه النباتات الفعالة عندما تشتري منتجات لعلاج حب الشباب. باستخدام هذه المكونات ستتمكن من الحصول على التأثير المطلوب.

كيف تجد أفضل حل لعلاج حب الشباب؟

متى تختار حل لعلاج حب الشباب، فأنت تريده أن ينجح وتريد أن يكون سعره معقولًا. قد تشعر بالإحباط عند اختيار أفضل منتجات مكافحة حب الشباب لك بسبب كثرة هذه المنتجات في الأسواق اليوم.

هناك نصائح رائعة يمكن أن تجعل اختيار المنتج المناسب لك أسهل بكثير.

1. المبادئ التوجيهية الموصى بها من قبل إدارة الغذاء والدواء

هناك بعض التوصيات لاختيار علاجات عشبية مضادة لحب الشباب. على سبيل المثال، تضمن القواعد الجديدة لإدارة الغذاء والدواء أن الأدوية العضوية أو العشبية:

• يجب أن تؤخذ كافة معايير السلامة بعين الاعتبار

• خالية من أي مكونات ضارة أو ملوثات أو شوائب

• يجب أن يتم وضع علامة على المنتج بشكل صحيح وفقًا للإرشادات التي تحددها المعايير.

كما ترون، من الجيد استخدام نفس الإرشادات الموصى بها من قبل إدارة الغذاء والدواء عند اختيار كريم أو غسول أو زيت مضاد لحب الشباب أو أي منتج مماثل آخر.

2. هل تم اختباره سريريًا؟

نحن نعيش في عصر الطب المبني على الأدلة، ويجب أن نبني حكمنا على الشهادات الحقيقية والحقائق والأدلة الصرفة، وليس مجرد الادعاءات المجردة. لذلك، اختر منتجًا جيدًا متعدد المكونات لعلاج حب الشباب والذي يحتوي على مكونات تم اختبارها سريريًا مع مرور الوقت والخبرة، وقد تمت التوصية بها من قبل المتخصصين الصحيين والأطباء المؤهلين للاستخدام اليومي.

3. هل هو متوافق تماما؟

يتم إنتاج المكملات الغذائية عالية الجودة وفقًا للصيغ، مما يقلل من مخاطر الآثار اللاحقة المحتملة بالنسبة للجزء الأكبر من المشترين. أولئك الذين يبحثون عن نظام فعال للعناية بالبشرة، يجب أن يجدوا النظام المناسب للأشخاص من أي عمر وجنس. قم بزيارة منتدى علاج حب الشباب وتصفح المراجعات. يجب أن يتم تصنيف منتجك على أنه يعطي نتائج سريعة وأفضل على قدم المساواة عند البالغين الشباب وكذلك عند النساء والرجال في منتصف العمر وكبار السن.

4. هل هي خالية من المخاطر؟

بعض برامج مكافحة حب الشباب لها آثار جانبية مثل الأدوية التقليدية. لذلك، عند اختيار المنتج الخاص بك، ابحث عما إذا كان مكمل العناية بالبشرة هذا خاليًا من أي آثار غير مرغوب فيها على جسمك.

إن أبسط طريقة للقيام بذلك هي أن تدرس جيدًا جميع منتديات حب الشباب التي يمكنك العثور عليها ومعرفة ما إذا كان المنتج الذي تريد استخدامه حاصلًا على موافقة بعض الهيئات الدولية الكبرى المعروفة في مجال الصحة. خلاصة القول: انتبهوا لرأي الأغلبية لأنه هو الصحيح. قد تجد المنتج الأفضل لبشرتك إذا أخذت هذا العامل بعين الاعتبار.

5. قارن واكتشف ما إذا كان المنتج ميسور التكلفة واقتصاديًا

لا يمكن وصف منتج العناية بالبشرة لمرضى حب الشباب بأنه الأفضل إلا إذا كان في المتناول. وبالتالي فإن المنتج الذي يمنحك المزيد مقابل القليل هو الخيار الأفضل.

إذا ذهبت إلى الصيدلية ستجد فيها العديد من المنتجات بأنواعها المختلفة. كل منهم يهدف إلى مكافحة حب الشباب. سترى المستحضرات وكريمات العناية بالبشرة والمكملات الغذائية والمستحضرات والزيوت لمنع المشكلة. هناك الكثير من العلامات التجارية التي تنتج منتجات طبيعية، ولكن ليس جميعها تعمل بشكل صحيح للحصول على نتيجة جيدة. حتى تلك المنتجات التي يتم استخدامها بشكل متكرر يمكن أن تؤدي إلى تأثيرات غير مرغوب فيها.

الشيء الرئيسي هو مراعاة آراء الأشخاص الآخرين الذين يحاولون معالجة حالتهم بهذا المنتج أو ذاك ثم مشاركة الانطباعات وإبلاغ المستخدمين الآخرين إذا كان المنتج مفيدًا.

حبوب علاج حب الشباب بدون جراحة

يحاول الرجال والنساء في كثير من الأحيان علاج حب الشباب وتحسين مظهرهم، ويفكرون في التقنيات الكيميائية التي قد يكون لها تأثيرات ضارة جدًا، بل وحتى مهددة للحياة، وقد تنتهي بالتدخل الجراحي. لكن الآن يدرك الكثير من الناس أن الطريقة الأكثر أمانًا للحصول على النتيجة المرجوة هي تناول الأدوية ذات الأصل الطبيعي.

سيكون جسمك بالكامل بصحة جيدة عند استخدام الأدوية العشبية. يمكنك تخفيف الألم ومنع المشاكل الصحية إذا اخترت المنتجات الطبيعية. اجعل حالتك البدنية أولوية أولى. حبوب علاج حب الشباب الطبيعية تحقق نتائج رائعة وهي آمنة تمامًا. إذا قررت تناول حبوب علاج حب الشباب ذات المنشأ الطبيعي، فسوف تلاحظين النتائج قريباً جداً. لن تعاني من أي مضاعفات، حيث أن هذه الحبوب لا تحتوي على أي مكونات غير طبيعية أو مواد حافظة. بعد بضعة أيام فقط من تناول المكملات الغذائية، ستحصل على بشرة صافية على الوجه، كما سيختفي حب الشباب في جسمك. سوف تتخلص من علامات الشيخوخة مثل التجاعيد أو علامات التمدد.

حبوب علاج حب الشباب تحتوي على عشبة تسمى "إكسير الشباب". وفقًا للأسطورة، كان النبات يستخدم سابقًا لعلاج جميع الأمراض الجلدية. لا تنمو العشبة على نطاق واسع وتزهر مرتين فقط في السنة. ولذلك، فإن استخراج المواد المفيدة يستغرق وقتا وجهدا. وفقا للبحث، تحتوي هذه الأعشاب على مكونات بيولوجية تجعل بشرتك نظيفة. يمكن لحبوب علاج حب الشباب أن تمنحك ما تحتاجه وستعزز ثقتك بنفسك.

حبوب علاج حب الشباب قد تأتي مع فيتامين E، وهو مضاد جيد للأكسدة ومرطب أيضًا. . بشرة الوجه الصافية ستجعلك تشعر بالشباب، وستساهم في تحسين الثقة - كل ذلك دون آثار جانبية محتملة!

منتجات طبيعية لعلاج حب الشباب

لذا، أنت ناضج بالفعل ولديك الوسائل اللازمة لنضالك وقد اخترت بالفعل طريقتك التي ستتبعها لا تندم على حب الشباب وسوف تدمر أي حب شباب يظهر على بشرتك، سواء على الكتفين أو الساقين أو الذراعين أو في أي مكان. لكن السؤال مفتوح بخصوص الوسائل التي ستستخدمها في كفاحك. نعم، الحالة المطروحة تتعلق بالعلاج الطبيعي لحب الشباب.

هناك الكثير من أسباب حب الشباب. هذه الأسباب متعددة الاستخدامات، لذلك يحدث أنك لا تعرف من أين أتت هذه البقع المثيرة للاشمئزاز. يمكن أن يكون سبب حب الشباب الهرمونات أو البيئة غير الصحية – ويبدو أنه يظهر من العدم! لكن السبب بالتأكيد موجود دائمًا.

يؤدي هذا التنوع الكبير في الأسباب إلى ظهور مجموعة كبيرة ومتنوعة من خيارات العلاج الطبيعي لحب الشباب. عادةً ما يتم إثباتها من خلال الاختبارات أو من خلال التطبيقات العملية الواسعة، ولكن مع ذلك لا يمكنك التنبؤ بما إذا كان أي منها سيكون مفيدًا حقًا في حالتك. لكن دع مثل هذا الاختيار المتنوع يمنح الحرية لأفعالك. هناك العديد من أنواع المنتجات ولكل منها إجراءات مختلفة.

ما يهم حقًا عند اختيار المستحضرات المضادة لحب الشباب هو قراءة المراجعات. بالطبع هذا هو الحال ليس فقط فيما يتعلق بالتحضير ضد حب الشباب. مراجعات المنتجات مكتوبة ليس من أجل المتعة. ما الذي يجب أن تنتبه إليه عند قراءة مراجعات العلاج الطبيعي لحب الشباب؟ في كثير من الأحيان يُكتب أن المنتجات موصى بها فقط بناءً على موافقة الطبيب. وفي هذه الحالة فمن الأفضل بلا شك استشارة أخصائي جيد قبل استخدام مثل هذه المستحضرات.

يمكن أن توفر لك مراجعة المنتج أيضًا معلومات مختصرة بخصوص سمعة المنتج. حاول الحصول على أي معلومات حول مراجع الشركة التي تنتج هذا المنتج.

ما يجب عليك أيضًا الرجوع إليه هو ضمان استعادة الأموال. يعد هذا أيضًا جزءًا من السمعة وسلامة المنتج وعاملًا رئيسيًا كشيء واحد - إذا تم سداد أموالك في حالة فشل الاستعداد للتغلب على حب الشباب، فلن تخسر المال على الأقل. لسوء الحظ، فإن الوقت الضائع مضمون بالفعل.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

انخفاض الرغبة الجنسية لدى الإناث: فهم الاختلالات الجنسية لدى الإناث والتغلب عليها

على مدى سنوات عديدة، حصل الرجال على العديد من الفرص لحل المشاكل التي يواجهونها في العلاقة الحميمة. يمكن أن يكون انخفاض الرغبة الجنسية مثالاً على المشكلة التي قد يواجهونها. كثيراً ما تعاني النساء من نفس المشاكل تماماً، لكن هذه الحالات لا تتم مناقشتها بشكل علني ويبدو أنها غير موجودة. الأمر ليس كذلك. إنهم موجودون على الرغم من عدم الحديث عنهم. تميل النساء أيضًا إلى الإصابة بالخلل الجنسي، وهو ما يسمى الخلل الجنسي الأنثوي . تم إجراء مجموعة من الدراسات الاستقصائية والدراسات، وخلصت معظمها إلى أن العجز الجنسي لدى الإناث مشاكل في الرغبة الجنسية لدى الإناث ، واستمرار عدم الرضا يدمر تدريجيا الحياة الجنسية بأكملها، وهذا يؤدي إلى عقبات خطيرة في العلاقة بين الرجل والمرأة. ويمكن أن يسبب حتى نهاية العلاقة. وبالتالي فإن العواقب السلبية يمكن أن تكون خطيرة للغاية ومدمرة. وبعد اكتشاف أسباب العجز الجنسي لدى النساء، اتفقوا جميعًا على أن هذه الحالة تتطلب اهتمامًا فوريًا ويجب التعامل معها بعناية خاصة. هناك الكثير على المحك، لذا فإن علاج تعزيز القدرة الأنثوية ضروري. صعوبات انخفاض الرغبة الجنسية قد تكون ا

فتح أسرار الرغبة الجنسية لدى الإناث: دليل شامل للصحة الجنسية للإناث

تعاني العديد من النساء من مشاكل في الحياة الجنسية ويبحثن عن الحلول. المشكلة هي أنه يمكنك بسهولة العثور على منتج لتعزيز القدرة الجنسية الذكورية: بدءًا من الفياجرا المعروفة وحتى كل تلك الحبوب والكريمات العشبية. على الرغم من أن هذه الخيارات تزيد من الدافع الجنسي لدى الإناث، إلا أنها مصممة ومصممة للرجال ويمكن أن تسبب آثارًا جانبية. القصة وراء الرغبة الجنسية لدى النساء في كثير من الأحيان، المشاكل ، التي لها علاقة بالجماع، تخيف الرجال لأنهم لا يعرفون كيفية التعامل معها وكيفية إصلاح الوضع. تستفيد شركات الأدوية المختلفة بشكل صارخ من هذه الفكرة من خلال تقديم حبوب تعزيز القدرة الجنسية للرجال المنشغلين بعلاقاتهم الجنسية. ومع ذلك، يمكن رؤية الشكاوى من انخفاض الرغبة الجنسية لدى النساء أيضًا، خاصة في الأربعينيات من عمرهن. يتم التعبير عن هذا الوضع في معظم الحالات من خلال فقدان الاهتمام و/أو الطاقة بسرعة قبل أن تصل الإناث إلى النشوة الجنسية. وهذه المشكلة تزعج السيدات وتنمو لتصبح عاملاً يهدد انسجام العلاقات. في كثير من الأحيان يكون وجود المرأة القياسية مليئًا بالعديد من المشكلات ، والتي قد يكون