التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الدليل الكامل لأدوية وعلاجات حب الشباب

ما هو حب الشباب؟

حب الشباب يتحدث عنه الجميع، لذا يلزم تعريف هذا المصطلح. حب الشباب هو مصطلح يُطبق عادةً على المسام المغلقة بواسطة مادة دهنية (الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء بمعنى آخر)، أو بثرات، أو عقيدات، أو مثانة، مما يؤثر على الوجه والرقبة والكتفين والثدي والظهر والأجزاء العلوية من الساقين والذراعين.


يعد حب الشباب مشكلة كبيرة يعاني منها جميع المراهقين تقريبًا وعدد كبير جدًا من البالغين، وتستمر لبعض الوقت. هذه المشكلة نموذجية للأشخاص من مختلف الأعمار والأجناس والجنس. ويعاني منه عدد كبير من الأشخاص في جميع دول العالم. أسوأ ما في حب الشباب هو المظهر القبيح للبثرات والندبات، والتي غالبًا ما تكون نتيجة لحب الشباب.

حب الشباب له تأثير اجتماعي كبير. البثور القبيحة تجعل الكثير من الناس يهرعون إلى الصيدلية أو محل الصيدلية، لأن الناس يعتقدون أن حب الشباب له تأثير سلبي على علاقاتهم مع بعضهم البعض. ينفق الأشخاص سنويًا آلاف الملايين من الدولارات في جميع أنحاء العالم لشراء منتجات حب الشباب.

 

أنواع حب الشباب

 

  • البثور هي أكثر أنواع حب الشباب انتشارًا، وهي السبب اكتب العدد السائد من الأشخاص، ولكن قد يكون من الجيد التعرف على أشكال حب الشباب الأخرى أيضًا. حب الشباب الشائع هو النوع الأساسي، الذي يتضمن الرؤوس السوداء فقط، وهو الشكل الأساسي للآفات الجلدية.
  • الآفات هي مناطق جلدية صغيرة يحدث فيها حب الشباب، لكن فكرة الآفة لا تشير إلى ذلك فقط لأضرار الجلد الناجمة عن حب الشباب. يتم تعريف النوع الخارجي من الرؤوس السوداء على أنه آفات حب الشباب، وفي هذه الحالة تسد المادة الدهنية البصيلات الدهنية.
  • تسمى الكوميدونات الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء بمعنى آخر، وفقًا لحالة البشرة. المسام، مغلقة أو مفتوحة. في حالة الرؤوس السوداء، تنتفخ فتحات المسام وتمتلئ بمادة مكونة من الكيراتين والمواد الدهنية، ويكون سطحها أسود. في حالة الرؤوس البيضاء، تكون المسام مغلقة ومليئة بالمنتج الإفرازي للغدة الدهنية، الملتهبة تحت سطح الجلد. غالبًا ما يقوم الناس باختيار الرؤوس السوداء والضغط عليها. لكن القيام بذلك في المنزل، حيث لا يوجد عقم، هو طريقة مباشرة لالتهاب الأنسجة. يمكن للبكتيريا المختلفة أن تهاجم الجسم بسهولة من خلال المسام المفتوحة.
  • الحطاطات هي جلد صغير وصلب وملتهب، وهو مرتفع قليلاً فوق سطح الجلد ولا يحتوي على صديد. يمكن أن تشكل الحطاطات الصغيرة مجموعات، حيث يتفاعل الجلد مع حب الشباب.
  • البثرات تشبه الحطاطات، ولكنها تحتوي على صديد بداخلها. يتكون القيح من خليط من البكتيريا والجسيمات البيضاء وخلايا الجلد الميتة. المنطقة المحيطة بالبصيلات الدهنية والشعر هي الموقع النموذجي للبثرات.
  • البقع هي نتائج حب الشباب، فهي تبدو كبقع حمراء. البقعة مسطحة، وهي عبارة عن بقعة حمراء، مرتفعة بعض الشيء عن سطح الجلد. العديد من البقع معًا تجعل وجه الشخص يبدو كما لو كان ملتهبًا.
  • العقيدات هي آفات صلبة. وعادة ما تؤذي أكثر من أنواع حب الشباب الأخرى. يتغلغل هذا النوع من حب الشباب عميقًا في الجلد وتحته، وفي النهاية يؤدي إلى تدمير الأنسجة. تؤدي إزالة العقيدات إلى آلام شديدة وبعد ذلك تبقى ندبات. من الصعب جدًا علاج هذا النوع من حب الشباب، والطريقة الوحيدة لعلاج حب الشباب هي الإيزوتريتنون.
  • تشبه الأكياس البثرات بطريقة ما. وتكون على شكل كبسولات، ويوجد بداخلها صديد، وهو سائل أو شبه سائل. لكن حجمها أكبر مقارنة بالبثرات وقد تكون هناك عدوى فيها. تخترق الأكياس الجلد بشكل أعمق وبعد معالجتها، تبقى ندبات حب الشباب. من بين جميع أنواع حب الشباب، فهو حب الشباب العقدي الكيسي، وهو الأكثر خطورة. يصعب علاجها وقد يكون الإيزوتريتنون فقط مفيدًا. الأيزوتريتينوين هو مادة يتم الحصول عليها من فيتامين أ.

من يصاب بحب الشباب؟

الوضع الفعلي هو أن كل شخص في جميع أنحاء العالم يعاني من حب الشباب. . تبدأ المشاكل عندما يأتي سن البلوغ. عمره حوالي 12 سنة، وهذا بسبب الهرمونات. ويمكن أن يحدث مع كل من الذكور والإناث. لا يعتمد الأمر على أصلك وعائلتك. من الصعب جدًا العثور على أي شخص نجا من البثور طوال حياته. على أية حال، هناك شيء من شأنه أن يخل بتوازن حالة المحور الهرموني لديك.

يعد العلاج الطبي الجدي لحب الشباب ضروريًا في أكثر من 40 بالمائة من جميع حالات حب الشباب. عادة ما يكون من الممكن تجنب العلاج الخطير، على الرغم من أنه من المستحيل تجنب زيارة الطبيب. لكن الطب اليوم يمنحك مجموعة واسعة من منتجات حب الشباب، والتي يمكنك الحصول عليها دون أي وصفات طبية. أنها تعطيك فرصة للتغلب على حب الشباب الخاص بك.

ولكن ليس من الممكن دائمًا أن يتخلص الناس من حب الشباب بهذه السرعة ودون صعوبات. يعد حب الشباب من المشاكل الرئيسية التي تظهر عند عمر الثانية عشرة حتى الثالثة والعشرين. يعاني بعض الأشخاص من أشكال خطيرة منها، والبعض الآخر يواجه هذه المشكلة مثل البالغين. بشكل عام، إنها مشكلة الرجال. يلتقون به بسبب ارتفاع مستوى الأندروجينات مقارنة بالنساء. لكن حب الشباب لدى النساء يعتمد على دورة الخصوبة وعلى التغيرات التي تسببها.

عادةً ما يعالج الأشخاص حب الشباب في الوجه. لكن يمكن أن تزعج البثور أيضًا الشخص الذي يظهر على الظهر أو الأرداف أو الذراعين أو الصدر.

المعركة مع حب الشباب تكلف الكثير. الموقف الاجتماعي تجاه هذه المشكلة هو من النوع الذي يجعل الناس يشترون الكثير من منتجات حب الشباب في الصيدليات أو متاجر الأدوية. إنه سبب شهرة منتجات حب الشباب في جميع أنحاء العالم.

الأسباب الجذرية لحب الشباب

حب الشباب ليس من اللطيف التعامل معه بأي حال من الأحوال. كما أنه ليس من الممتع دراسة حب الشباب. ولكن ينبغي للمرء أن يفهم أنه يجب دراسة كل ظاهرة غير سارة حتى نتمكن من القضاء عليها مرة واحدة وإلى الأبد. يدرس الناس الأمراض والطفيليات المختلفة، لأنهم حريصون على معرفة ما يجب عليهم فعله لإزالتها من حياة البشرية.

حسنًا، التخلص "مرة واحدة وإلى الأبد" ليس هو الحال مع حب الشباب. الأسباب الجذرية لحب الشباب يمكن أن تكون متنوعة جدًا وفي بعض الأحيان يكون من المستحيل عمليًا إزالة هذه الأسباب. هذا صحيح بشكل خاص عندما نتحدث عن الأسباب الداخلية لحب الشباب: كيف تحارب ما بداخلك؟
الأسباب الجذرية لحب الشباب ربما في حالات أخرى، عند وجود مثل هذه العوامل الداخلية لأي مشاكل أخرى، يبدأ الناس في اتخاذ بعض الاستعدادات على أمل أن ينجح ذلك. ولكن عموما ليس السبب في حب الشباب.

الأسباب الجذرية لحب الشباب مختلفة وليست سهلة، وحتى في معظم الحالات يكون من الصعب للغاية التخلص منها، ومن الجيد أن تتمكن من تحملها إذا لم تكن شديدة جدًا. لكن على أية حال فإن حب الشباب مزعج ومزعج وما إلى ذلك.

ما هو شعورك بوجود حب الشباب على ظهرك؟ أعتقد أنك تشعر بعدم الراحة. تشعر أن شيئًا ما في ذلك المكان يتداخل معك في كل مرة. قد تشعر أيضًا بالألم، وقد يسبب حكة في المكان المصاب، كما أن فرقعة الرؤوس البيضاء الخراجية قد تجعل ملابسك وملابسك الداخلية متسخة.

وكذلك الحال بالنسبة لظهور حب الشباب على الظهر، والأكتاف، والأرداف، والساقين، والذراعين، وغيرها من الأماكن التي يمكن أن يظهر فيها حب الشباب. بالإضافة إلى ذلك، إذا ظهر حب الشباب على يديك (الذراعين) أو القدمين (الساقين)، فقد يعيق نشاطك في بعض المناطق. حب الشباب في الجسم في بعض الأماكن لا يسمح لك بارتداء فستانك و/أو ملابس السباحة المفضلة لديك.

ما هو شعورك بوجود حب الشباب على وجهك؟ أعتقد أنه إلى جانب تلك التأثيرات التي يسببها حب الشباب على الجسم، ستشعر باهتمام كبير على جمالك التالف.

لذلك يمكن أن تكون الأسباب الجذرية لحب الشباب متنوعة حقًا، بدءًا من الأسباب الداخلية مثل البكتيريا، عززت إنتاج الزهم والهرمونات وانتهى عدم الانتظام، لكن تأثيرها سيئ على أي حال ويتطلب استخدام منتجات علاج حب الشباب.

الأسباب الخارجية لحب الشباب: العوامل البيئية

البشر مخلوقات ضعيفة إلى حد ما. إنهم معرضون للكثير من العوامل الخارجية، والتي يمكن أن تكون قاسية جدًا بالنسبة لهم. ومنهم من لا يملك الإنسان المسكين أي وسيلة فعالة.

عندما يسمع المرء مثل هذه الكلمات، يفكر أولاً في بعض البراكين أو الأعاصير أو التسونامي. ولكن يحدث أن يكون الإنسان عاجزًا عندما يواجه بعض المشاكل الصغيرة، والتي لا تسبب أي وفيات ولكنها مع ذلك أمر مزعج للغاية. إحدى هذه المشاكل هي حب الشباب.

من المؤكد أن الناس ليسوا دائمًا ضعفاء وعاجزين ضد حب الشباب. ولكن هناك بعض الأسباب الخارجية لحب الشباب، والتي لا يمكن الوقاية منها حقًا. في بعض الأحيان يكون من الصعب تجنبها. وتشمل هذه، أولاً وقبل كل شيء، البيئة الملوثة، والتي تُعرف بأنها أحد أسباب ظهور حب الشباب والعديد من الأمراض الأخرى بلا شك.

وكثيراً ما يتعلق هذا بالأشخاص الذين يعيشون بجوار المؤسسات الصناعية الكبرى، والذين يُعرفون بالطبع بأنهم ملوثون للهواء والماء. لحسن الحظ، في السنوات الأخيرة، تحسن الوضع في هذه الشركات من الناحية البيئية - ويرجع ذلك في الغالب إلى تطوير وتنفيذ أنظمة تنظيف الغاز الحديثة في معظم المنشآت الصناعية، مما يسمح بتقليل محتوى الغبار وأول أكسيد الكربون وثاني أكسيد الكربون والكبريت. في انبعاثات هذه النباتات.

ومع ذلك، فمن المفهوم أن العيش بالقرب من مرافق الإنتاج يمكن أن يلحق ضررًا كبيرًا العناية ببشرتك. . لا يتعلق هذا بالهواء فحسب، بل يتعلق أيضًا بالمياه، حيث يمكنك السباحة أو الاستحمام بينما يمكن أن تتلوث بمياه الصرف الصناعي والمواد الكيميائية المختلفة التي غالبًا ما تغسلها الأمطار وما إلى ذلك في الأنهار والبحيرات. تتسبب هذه المياه الملوثة في أضرار جسيمة للبشرة ولا ينبغي أن تتفاجأ إذا ظهر حب الشباب في بعض أجزاء بشرتك بعد هذه السباحة.

لذلك يجب أن تكون على اطلاع ومعرفة في أي خزانات المياه لا ينصح بالسباحة.

يرجى عدم إيذاء نفسك (أي التقاط حب الشباب والضغط عليه) وزيارة الأماكن النظيفة بيئيًا كلما أمكن ذلك. .

علاج حب الشباب

علاجات حب الشباب الطبيعية معروفة بسلامتها وفعاليتها. يتم سرد الوسائل الأكثر شعبية وثبت وعلاجات حب الشباب أدناه.

  • حاول ألا تلمس وجهك. إنه أمر صعب إلى حد ما ولكن يجب أن تتذكر ذلك. غالبًا ما نلمس وجوهنا أثناء التفكير أو القراءة أو الضحك. لا تفرك أو تخدش أو تلمس وجهك بيديك، خاصة إذا لم تكن نظيفة. والحقيقة هي أنه قد توجد الكثير من البكتيريا على أيدينا وهذه البكتيريا قد تؤدي إلى تفاقم مشكلة حب الشباب. بالطبع ليس من السهل اتباع هذه النصيحة لأننا في معظم الحالات لا ندرك أننا نلمس وجوهنا كثيرًا. فقط اعتد على التحكم في ملامسة يدك لوجه ولا تنس غسل يديك من وقت لآخر.
  • إذا تم تصنيف حب الشباب لديك على أنه خفيف أو متوسط، فنوصي باستخدام منتجات حب الشباب مثل: مراهم البشرة، المستحضرات والمواد الهلامية المختلفة والمحاليل التي تحتوي على البنزويل بيروكسايد أو حمض الأزيليك أو حمض الساليسيليك. إلى جانب ذلك، يمكن استخدام المنتجات التي تحتوي على البنزويل بيروكسايد لعلاج حب الشباب الشائع الناجم عن حب الشباب بروبيونيباكتريوم. كما يساعد البنزويل بيروكسايد على تقليل إنتاج زيت الجلد. يمكن علاج المشاكل الأخرى بما في ذلك الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء بزيت الساليسيليك والكبريت والموارد. علاوة على ذلك، يعتبر حمض الساليسيليك جيدًا في تقليل عدد آفات حب الشباب عن طريق دخوله إلى الغدد الدهنية وتقليل نشاطها الزائد.

الإجراء الجراحي بالليزر لعلاج حب الشباب

عدد كبير من الرجال والنساء يلجأون إلى الإجراء الجراحي بالليزر لعلاج حب الشباب. يعلم الجميع ما هي العواقب الخطيرة التي قد تترتب على التخدير. بالإضافة إلى ذلك، قد يعاني العديد من الأشخاص من آلام شديدة ويحتاجون إلى وقت طويل للشفاء، مما يعني أنهم لن يشاركوا بشكل كامل في حياتهم المهنية والعائلية. يجب على المرضى أن يحصلوا على أقراص إضافية لتخفيف الألم ويصبح السعر أكبر وتصبح المخاطر كبيرة. العديد من المستحضرات والكريمات والأدوية والمواد الهلامية التي تحتوي على هرمونات أو أصل كيميائي ليست طبيعية أيضًا. يوصى بشدة بالامتناع عن هذه الاستراتيجيات أيضًا.

إذا كنت تفضل علاج حب الشباب العضوي، فخطط جيدًا في المنزل أو مع طبيبك. أولا وقبل كل شيء، يجب ألا تتوقع نتائج فورية كما هو الحال في جراحة الليزر. ولكن مع العلاج الطبيعي لحب الشباب لن تكون هناك ندوب أو شفاء مؤلم ويستغرق وقتًا طويلاً. قبل اختيار أي حبوب محددة لعلاج حب الشباب، ابحث عن منتدى مناسب يحتوي على مراجعات للمنتج (تمامًا مثل منتدى علاج حب الشباب Clearpores)، وتحقق من قائمة مكوناته وتعرف عليها. دراسة التفاصيل حول كل مكون ومنع احتمالية الإصابة بالحساسية. اسأل أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك للحصول على التوصية. والخطوة التالية هي التعرف على الشركة التي تنتج المنتج. يجب على أي مصنع محترم أن يقدم لك الاحتياطات التعليمية والقائمة الكاملة للمكونات.

حب الشباب الهرموني

تعرف ملايين النساء متى يقترب هذا الوقت من الشهر. تشمل التغيرات الهرمونية في النصف الثاني من الدورة التورم والتشنج وتقلب المزاج وحب الشباب. لم يكن هناك الكثير من الأبحاث حول هذا الموضوع، لكن الخبراء يتفقون على أن حب الشباب قبل الدورة الشهرية هو حالة منتشرة على نطاق واسع. من المؤكد أن نصف النساء تقريبًا يعانين من ظهور حب الشباب المفاجئ لمدة أسبوع تقريبًا قبل الدورة الشهرية.

علاج حب الشباب المنتظم مثل الرتينوئيدات الموضعية والمضادات الحيوية الموضعية قد لا يساعد في حالة حب الشباب الهرموني. سيكون طبيبك قادرًا على تحديد ما إذا كان حب الشباب لديك يتأثر بالهرمونات من خلال الأدلة التالية:

- حب الشباب عند البالغين، سواءً الذي يظهر لأول مرة أو المستمر.
- ظهور حب الشباب قبل موعد الدورة الشهرية؛
- عدم انتظام الدورة الشهرية؛
- دهنية بشرتك تتجاوز المعايير.
- الشعرانية (مشاكل في نمو الشعر)
- زيادة مستويات الأندروجينات في الدم.

على الرغم من أن حب الشباب الهرموني عادة ما يبدأ بإزعاج النساء في سن 20-25 عامًا، إلا أن المراهقات والنساء كبيرات السن يمكن أن يكن عرضة له. والنساء فوق سن الثلاثين يشكلن مجموعة معرضة للخطر. المناطق الأكثر شيوعًا التي يهاجمها حب الشباب الهرموني هي الجزء السفلي من الوجه - خط الفك والذقن - وكذلك الظهر والصدر، ولا يزال الوجه هو المكان الأكثر شيوعًا للعيوب والآفات.

كيف ولماذا يبدأ حب الشباب الهرموني - وهو معتدل نسبيًا كقاعدة ويقتصر على الكوميدونات العرضية والعقيدات الالتهابية الصغيرة -؟ في سن التاسعة أو العاشرة، تبدأ الغدد الكظرية في إنتاج كبريتات ثنائي هيدروإيبي أندروستيرون (DHEAS)، وهو هرمون الأندروجين. وبعد عدة سنوات، ومع اقتراب سن البلوغ، تزيد الغدد الدهنية من إنتاج الزهم، وهو الزيت الطبيعي للبشرة. ويحدث هذا نتيجة لنشاط الهرمونات "الذكورية" في جسم المرأة، مثل ديهيدروتستوستيرون (DHT) والتستوستيرون.

أسباب حب الشباب الهرموني

يجب على كل امرأة أن تواجه مشكلة حب الشباب الهرمونية. بعض الأشياء مثل الانتفاخ والتشنج وتقلب المزاج وحب الشباب. يحدث كل شهر. يعتبر حب الشباب يتأثر بالهرمونات. لكن الباحثين لم يحصلوا على أي إجابة حول هذا الموضوع بالذات – حتى الآن. أكدت دراسة حديثة أن الأسبوع الأخير من الدورة يتميز بتفشي حب الشباب الهرموني لدى 50% من النساء.

نظرًا لكونه نوعًا محددًا من حب الشباب، فمن المرجح أن حب الشباب الهرموني لن يستجيب للعلاجات التقليدية مثل المضادات الحيوية الموضعية أو الجهازية أو الرتينوئيدات الموضعية. هناك العديد من الأفكار التي قد تساعدك أنت وطبيبك في العثور على أسباب حب الشباب الهرموني:

- ظهور حب الشباب قبل الدورة الشهرية.
- ظهور حب الشباب يحدث دائمًا قبل الدورة الشهرية
- تقرير عن عدم انتظام الدورة الشهرية
- بشرة وجهك الدهنية، ما هو غير شائع بالنسبة لك
- نمو الشعر الزائد، والمعروف بالشعرانية
- ترتفع مستويات بعض الأندروجينات

يبدأ معظم حب الشباب الهرموني عادةً في سن 20-25 عامًا، على الرغم من أنه يمكن أن يصيب المراهقين وكذلك النساء الناضجات فوق سن 30 عامًا (وفي هذه الحالة يكون أكثر استمرارًا). المناطق الأكثر عرضة للإصابة بحب الشباب هي الجزء السفلي من الوجه - خط الفك والذقن - بالإضافة إلى الظهر والصدر، ولا يزال الوجه هو المكان الأكثر شيوعًا للعيوب والآفات. بغض النظر عن حقيقة أن حب الشباب الناتج عن الهرمونات نادرًا ما يكون شديدًا وعادةً ما يتجلى في شكل عقيدات وحطاطات التهابية صغيرة، إلا أن النساء اللاتي يعانين من هذا المرض لا يسعهن إلا أن يتساءلن: كيف يبدأ؟ ما هي أسباب حب الشباب الهرموني؟

يحدث ذلك أولاً في وقت ما قبل سن البلوغ (بالقرب من سن 9 أو 10 سنوات) وتبدأ الغدة الكظرية في إطلاق هرمون أندروجيني محدد - كبريتات ثنائي هيدروإيبي أندروستيرون (DHEAS). تسمى الأندروجينات بالهرمونات "الذكورية"، على الرغم من أن جسم المرأة ينتجها أيضًا. الهرمونات "الذكورية" الأخرى هي ديهيدروتستوستيرون (DHT) والتستوستيرون. وجميعها تعمل كمنشطة للغدد الدهنية. والنتيجة هي إنتاج مكثف للدهون السطحية (الزهم) في الجلد، وهو أحد الأسباب الرئيسية لحب الشباب الهرموني.

وهذا هو سبب ظهور حب الشباب والبشرة الدهنية لدى المراهقين. يعاني الأولاد من الهرمونات "الذكورية" أكثر لأن لديهم المزيد منها بشكل طبيعي. من الصعب للغاية علاج حب الشباب لدى المراهقين، لأن مستوياتهم الهرمونية تتغير دائمًا. في بعض الحالات، يمكن أن يكون رد الفعل الأول للعلاج الخارجي جيدًا، إذا استخدم الأطباء طرقًا مثل الرتينوئيدات والبنزويل بيروكسايد. وفي بعض الحالات يجب استخدام المضادات الحيوية. ومع ذلك، في أغلب الأحيان، لا توفر هذه الأدوية، حتى مع المضادات الحيوية عن طريق الفم، علاجًا طويل الأمد لعلاج حب الشباب لدى المراهقين بسبب التغيرات الهرمونية. غالبًا ما تكون التعديلات المتكررة على دورات العلاج ضرورية.

تعاني الكثير من الإناث من هذه المشكلة أثناء فترة البلوغ. قد لا تواجه البعض الآخر ذلك حتى العشرينات أو الثلاثينات من العمر، حيث يمرون بنوبات مستمرة قبل أيام قليلة من الدورة الشهرية. ويحدث ذلك لأن مستوى هرمون الاستروجين لديهن يكون في أعلى مستوياته في منتصف الدورة (بشرط ألا تستخدم المرأة الحبوب الهرمونية لمنع الحمل). عندما تقترب المرأة من الدورة الشهرية، ينخفض ​​مستوى هرمون الاستروجين. هناك أيضًا هرمون آخر يمكن أن يسبب حب الشباب الهرموني. بعد الإباضة، يفرز المبيضان هرمون البروجسترون الذي يؤدي إلى دهنية الجلد.

يعد مستوى الهرمونات أيضًا أحد أسباب حب الشباب الهرموني الذي يحدث عند النساء الحوامل. بسبب التغيرات الهرمونية في الثلث الثالث من الحمل، تبدأ الغدد الدهنية في إنتاج الكثير من الزهم وهذا هو سبب ظهور الحبوب بشكل متكرر. يمكن أن يكون انقطاع الطمث أيضًا ضمن قائمة أسباب حب الشباب الهرموني. يتناقص إنتاج هرمون الاستروجين ويهيمن هرمون التستوستيرون في جسم المرأة.

حب الشباب الذي يتطور أثناء الحيض لا يختفي دون مساعدة طبية. يجب عليك استشارة طبيب الأمراض الجلدية والعثور على منتجات حب الشباب التي تعالج جميع أسباب حب الشباب الهرموني.

أهم أدوية حب الشباب

يعد حب الشباب مشكلة صعبة بالنسبة لعدد كبير من الأشخاص. كمية من الناس. والكثير منهم يفقدون قلوبهم لأنه في كثير من الأحيان يكون من الصعب النظر إلى بعض المعالم ورسمها لأنفسهم في المعركة ضد حب الشباب، فقط لأن منتجات علاج حب الشباب متنوعة مثل أسباب حب الشباب. وحتى بعض المستحضرات التي يمكن تسميتها أفضل أدوية حب الشباب لا تضمن فعاليتها في حالتك ذاتها.

استخدم قياس الأداء. من الشائع جدًا في مجال الأعمال إنشاء مخططات مقارنة مختلفة، على سبيل المثال، عند إجراء مناقصة ويجب اختيار البائع الناجح. في مثل هذه الحالات، تساعد مخططات المقارنة (غالبًا مع نظام الدرجات) الشركة على تبرير اختيارها واختيار الخيار الأكثر تنافسية.

نفس الشيء الذي يمكنك فعله مع مشكلتك المتعلقة بحب الشباب. قم بإنشاء مخطط مقارنة لأهم أدوية حب الشباب، والذي قد تذكر فيه الميزات البارزة التي ستساعدك على معرفة أهم مزايا وعيوب المنتجات المختلفة وبالطبع الوصول إلى الهدف النهائي – العثور على أفضل أدوية حب الشباب، والتي يمكن العثور عليها بسهولة في منتديات مراجعة منتجات حب الشباب.

يمكن أن يكون على سبيل المثال. السلامة وسمعة المنتج وما إلى ذلك. في المخطط، يمكنك تطوير نظام من الدرجات مع وزن كل ميزة/مؤشر، وسيعطيك إجمالي الدرجات فكرة عن أفضل علاج لحب الشباب. .

في قائمة الميزات الخاصة بك، يمكنك أيضًا تضمين ميزة مثل تعقيد الإجراء. تعتبر المنتجات المعقدة، كقاعدة عامة، أفضل من المنتجات ذات الإجراء الفردي. على سبيل المثال، يمكن أن تتكون هذه المستحضرات المعقدة من أقراص وهلام في عبوة واحدة.

هذا هو الخيار الأفضل لأنه يمكن أن يساعد في القضاء على الأسباب الداخلية لحب الشباب، على سبيل المثال، المستوى غير المناسب للهرمونات (بواسطة الحبوب) والأسباب الخارجية - زيادة إنتاج الزهم، وانسداد مسام الجلد (بواسطة الجل). بالتأكيد سيعطي تأثيرًا أكبر إذا كنت تريد حقًا التخلص من حب الشباب. لذا، قم بتعيين وزن مرتفع (أولوية) لهذه الميزة في مخطط مقارنة أهم أدوية حب الشباب.

غسول الجسم الطبيعي لحب الشباب

في الواقع، ليس هناك الكثير من الاستعدادات التي يمكن أن تتنافس من أجل الحق في أن تكون هي نفسها. لكن الجميع يدرك أن غسول الجسم الطبيعي لحب الشباب يعد طريقة جيدة للخروج إذا كنت تعاني من هذا المرض غير المميت ولكنه لا يزال مزعجًا للغاية ويسبب مشاكل. الحجة الأقوى هي أن المستحضرات الطبيعية لها دائمًا آثار جانبية أقل من الآثار غير الطبيعية.

إذا كنت لا تصدق أنه يمكنك قراءة أي دليل خاص بغسول الجسم لحب الشباب المولد كيميائيًا وسوف تفهم. الآثار الجانبية متعددة. علاج حب الشباب في الجسم ليس بالأمر السهل، كما أنه ليس آمنًا أيضًا عند تناول مثل هذه الاستعدادات.

إن التفكير في صحتك أمر جيد، وهو أمر جيد بلا منازع عندما تفكر ليس فقط في اللحظة الحالية لحالتك الصحية، ولكن أيضًا في عواقب العلاج الذي تطبقه على أي مرض تعاني منه.

إذًا ما هو الدواء الذي يمكن استخدامه ويعتقد أنه مناسب حقًا لغسول الجسم الطبيعي لحب الشباب؟ هذه هي الأعشاب المختلفة والمستحضرات المعدنية والفيتامينية. ولكن هناك أيضًا بعض المنتجات المستخدمة على نطاق واسع وهي ليست طبيعية ويمكن أن تسبب بعض الآثار الجانبية.

الأول هو بيروكسيد البنزويل. إنه منتج معروف لعلاج حب الشباب وله تأثير خفيف نسبيًا، لذلك يُنصح غالبًا باستخدامه في بعض الحالات غير الصعبة، كوسيلة عامة لمكافحة حب الشباب. ولكن على الرغم من هذه الحقيقة فإن مادة البنزويل بيروكسايد ونسخه المعدلة كيميائياً هي مادة تعمل على جفاف الجلد مما يؤدي إلى حدوث بعض الآثار الجانبية غير المرغوب فيها.

الرتينوئيدات هي مواد مرتبطة بفيتامين أ. وبشكل عام، فهي تشبه نظائرها الاصطناعية لهذا الفيتامين. حيث يجب تناول فيتامين أ لتحسين البشرة والتخلص من حب الشباب، حيث أن الرتينوئيدات مفيدة للعلاج الخارجي لحب الشباب. ولكن مع ذلك فهي ذات أصل صناعي ويمكن أن تؤثر بشكل ضار على الجلد، خاصة واحدة منها تسمى الإيزوتريتينوين. تحتوي الرتينوئيدات مثل الإيزوتريتينوين على قائمة طويلة من الآثار الجانبية التي تجعلها أكثر رعبًا من حب الشباب نفسه.

كيفية استخدام الرتينوئيدات لعلاج حب الشباب

الريتينويدات ليست كذلك. على سبيل المثال، مستحضرات علاج حب الشباب الطبيعية غير ضارة. الرتينوئيدات، في الواقع، هي مجرد مواد كيميائية تستخدم لعلاج حب الشباب. على الرغم من أنها مرتبطة بالريتينول (فيتامين أ)، إلا أنها في الواقع ليست مفيدة مثل هذا الفيتامين، وعلى عكس الفيتامينات، يجب استخدامها بحذر شديد.

يتعلق الأمر بشكل خاص بالريتينويدات التي يتم استخدامها عن طريق الفم، وذلك لأنها أكثر قوة في مفعولها ويتم وصفها في الحالات الشديدة (أشهر الرتينويدات، والتي تستخدم عن طريق الفم، هو الإيزوتريتينوين - ربما الأقوى دواء لعلاج حب الشباب). السبب الرئيسي وراء ضرورة استخدام الرتينوئيدات بحذر شديد هو حقيقة أنها ليست طبيعية. علاج حب الشباب بالريتينويدات فعال إلى حد ما.

على الرغم من أن بعض الرتينوئيدات (فقط تلك التي تستخدم خارجياً – في بعض المناطق المحلية من الجلد) تباع بدون وصفة طبية، إلا أنه لا ينصح باستخدامها دون استشارة الطبيب. في الأساس، هذه هي أدوية موصوفة لعلاج حب الشباب. والحقيقة هي أن الرتينوئيدات تحتوي على <قوية> بسبب طبيعتها غير الطبيعية. >آثار جانبية، والتي قد تكون شديدة في بعض الحالات.

تعلم كيفية استخدام الرتينوئيدات لعلاج حب الشباب وابحث عن التدابير التي يوصى بشدة بتنفيذها قبل اختيار الرتينوئيدات واستخدامها:

  1. اقرأ الدليل أو الشرح أو المعلومات الأخرى المرفقة مع المستحضر واتبع الوصفات الطبية المذكورة في هذا الدليل؛
  2. اسأل الطبيب عن طريقة الاستخدام ودورية الاستخدام، وكذلك حول الاحتياطات اللازمة عند تناول المستحضر؛
  3. التزم بالجرعات الموصوفة بعناية؛
  4. لا تتخلى عن تناول المستحضر وكذلك لا لتغيير الجرعات دون استشارة الطبيب؛
  5. إبلاغ الطبيب عن أي آثار جانبية أو مشكلة أخرى غير متوقعة، والتي تظهر أثناء العلاج.

كيفية استخدام الرتينوئيدات لعلاج حب الشباب؟ ربما لا يكون استخدام الرتينوئيدات نوعًا من العلوم الكبيرة، ومع ذلك، يجب استخدامها بحذر لأن هذه المنتجات قد لا تكون آمنة تمامًا. إذا كنت تبحث عن دواء أكثر أمانًا، فمن الأفضل أن تلجأ إلى أدوية حب الشباب الطبيعية.

ما هو الإيزوتريتينوين؟

فما هي معلوماتك عن الإيزوتريتنون؟ ربما سمعت أن الإيزوتريتينوين هو أحد الرتينوئيدات وهو دواء منتج صناعيًا يستخدم لعلاج حب الشباب، كما هو الحال مع الرتينوئيدات الأخرى. بالإضافة إلى أن الإيزوتريتينوين هو مادة اصطناعية نسبة إلى الريتينول، فإن الأخير معروف لدينا باسم فيتامين أ. ولكن بالطبع لا يشبه الإيزوتريتينوين بأي حال من الأحوال فيتامين أ في تأثيره أو في أي عوامل أخرى مرتبطة به. باستخدام هذا التحضير. إذن ما هو الشيء الآخر المعروف على نطاق واسع عن الإيزوتريتينوين؟

الأشخاص الذين يعرفون الكثير عن الدواء هم بطبيعة الحال أولئك الذين يهتمون بعلاج حب الشباب، أي الأطباء ومرضاهم. ليس من الجيد بأي حال من الأحوال أن تكون الأخير، لأن هناك أيضًا بعض الحقائق المعروفة عن الإيزوتريتينوين، والتي بالتأكيد لن تزيدك أي ثقة عند استخدام هذا الدواء. الإيزوتريتينوين، وهذا هو السبب الرئيسي الذي يجعلك على الأقل يجب أن تكون حذرًا في استخدامه، ناهيك عن القول أكثر، وهو أنك يجب أن تخاف من استخدام الإيزوتريتينوين.

انظر، الإيزوتريتينوين هو مجرد واحد من أقوى الأدوية التي يتم استخدامها على الإطلاق لعلاج حب الشباب. وتذكر أيضًا أنه ليس منتجًا طبيعيًا، لذا قد لا يكون متوافقًا مع جسمك بقدر الإمكان. لذا فإن قوة هذا الدواء بالإضافة إلى عدم طبيعته تعادل الآثار الجانبية القوية جدًا التي يسببها. وبما أن الإيزوتريتينوين هو أقوى منتج لعلاج حب الشباب، فإن آثاره الجانبية شديدة للغاية. الحمل هو أكبر موانع لاستخدام الأيزوتريتينوين - يجب على النساء الحوامل عدم استخدام هذا الدواء أبدًا، لأنه قادر على التسبب في مشاكل كبيرة مع أطفالهن في المستقبل.

ما يمكنك فعله بهذا هو عدم استخدام الإيزوتريتينوين، أو محاولة تجنب استخدامه مسبقًا. انظر، بسبب قوته، يوصف الإيزوتريتينوين بشكل عام فقط في الحالات القصوى. وليس من الصعب عمومًا تجنب مثل هذه الحالات.

العلاجات المضادة لحب الشباب

إذا كنت تريد علاج حب الشباب بفعالية، إذًا سيتعين عليك العثور على المنتجات المناسبة بالسعر المناسب للتعامل مع المشكلة. قد يبدو في بعض الأحيان أنه من الصعب تحقيق ذلك في ظل الوضع الحالي للسوق.

على الرغم من وجود مجموعة واسعة من منتجات العناية بالبشرة الطبيعية والعلاجات المضادة لحب الشباب، إلا أن معظمها لا يعمل حقًا ولا يستطيع تقريبك من البشرة الصحية الواضحة التي يعدون بها. تذكر أيضًا أنه حتى تلك المكملات الغذائية التي يتم شراؤها واستخدامها في أغلب الأحيان من قبل المستهلكين يمكن أن تسبب بعض الآثار الجانبية غير المرغوب فيها.

لذا، لا تختار علاجًا عشبيًا فعالاً إلا بعد قراءة عدد لا بأس به من المراجعات في منتديات حب الشباب واختر نظام العناية بالبشرة الذي يشتمل على مكونات متعددة، لأن هذا يعني أن مثل هذا النظام يمكن أن يحل مشكلة حب الشباب على مستويات مختلفة.

يمكنك العثور على المزيد من نصائح علاج مكافحة حب الشباب في منتدى علاج حب الشباب.

 

ندبات حب الشباب

ندبات حب الشباب هي علامات الأنسجة الندبية التي خلفتها بثور حب الشباب التي لم يتم علاجها أو التي أصبحت ملتهبة. يعتمد حجم ندبات حب الشباب وتكرارها ونوعها على عدة عوامل وراثية خاصة بكل شخص. يكون بعض الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بندبات حب الشباب بسبب تراثهم ونوع بشرتهم. ولهذا السبب يجب على كل من يريد علاج حب الشباب التأكد من أن آفاته ستشفى بشكل صحيح ودائم.

تستغرق ندبات حب الشباب الخفيفة والناعمة ما يصل إلى ثمانية أسابيع لتختفي. إذا لم تنجح علاجات حب الشباب، فتحدث إلى طبيبك مرة أخرى وسيساعدك على اختيار علاج أقوى لحب الشباب للندبات، مثل كريمات علاج حب الشباب. يتم ذلك لمنع ظهور حب الشباب ولتمكين تقشير خلايا الجلد حول ندبات حب الشباب.

أفضل طريقة للعناية بندبات حب الشباب هي منع حب الشباب باستخدام علاج حب الشباب. يمكن أن يؤدي ذلك إلى وضع حد للسبب الأساسي لحب الشباب، وعلاج حب الشباب، وأخيرًا منع ندبات حب الشباب على الإطلاق.

الصيف مقابل حب الشباب

الصيف على وشك الانتهاء يتأرجح. يقضي معظم الناس الكثير من الوقت في الخارج للتعويض عن أشهر الشتاء والربيع التي لا نهاية لها. نحن نخطط لعطلاتنا مسبقًا، ونقيم الحفلات على الشاطئ، ونذهب للنزهة تحت أشعة الشمس، ونستمتع بكل يوم مشمس وننسى المخاطر التي نتعرض لها أثناء قضاء الوقت في الشمس.

ليس سراً أننا نتعرق أكثر عندما يكون الطقس حاراً. لقد ثبت أن العرق يجعل مشكلة حب الشباب أسوأ. نحن نمسح وجوهنا بشكل متكرر عندما يكون الجو حارًا، وهذا ليس خيارًا جيدًا إذا كنت تعاني من حب الشباب. أفضل شيء يمكنك القيام به هو غسل العرق بالماء الدافئ. من فضلك تذكر أن تغسل وجهك بلطف. بسبب التعرض لأشعة الشمس والرياح، تصبح بشرتنا جافة جدًا. يتقشر ويتشقق ويشعر بالضيق. من الصعب جدًا علاج أي تلف في الجلد الجاف. بالإضافة إلى ذلك، تعمل الرياح على انسداد المسام. ولهذا السبب من المهم العناية ببشرتك في الصيف باستخدام منتجات علاج حب الشباب المناسبة.

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

انخفاض الرغبة الجنسية لدى الإناث: فهم الاختلالات الجنسية لدى الإناث والتغلب عليها

على مدى سنوات عديدة، حصل الرجال على العديد من الفرص لحل المشاكل التي يواجهونها في العلاقة الحميمة. يمكن أن يكون انخفاض الرغبة الجنسية مثالاً على المشكلة التي قد يواجهونها. كثيراً ما تعاني النساء من نفس المشاكل تماماً، لكن هذه الحالات لا تتم مناقشتها بشكل علني ويبدو أنها غير موجودة. الأمر ليس كذلك. إنهم موجودون على الرغم من عدم الحديث عنهم. تميل النساء أيضًا إلى الإصابة بالخلل الجنسي، وهو ما يسمى الخلل الجنسي الأنثوي . تم إجراء مجموعة من الدراسات الاستقصائية والدراسات، وخلصت معظمها إلى أن العجز الجنسي لدى الإناث مشاكل في الرغبة الجنسية لدى الإناث ، واستمرار عدم الرضا يدمر تدريجيا الحياة الجنسية بأكملها، وهذا يؤدي إلى عقبات خطيرة في العلاقة بين الرجل والمرأة. ويمكن أن يسبب حتى نهاية العلاقة. وبالتالي فإن العواقب السلبية يمكن أن تكون خطيرة للغاية ومدمرة. وبعد اكتشاف أسباب العجز الجنسي لدى النساء، اتفقوا جميعًا على أن هذه الحالة تتطلب اهتمامًا فوريًا ويجب التعامل معها بعناية خاصة. هناك الكثير على المحك، لذا فإن علاج تعزيز القدرة الأنثوية ضروري. صعوبات انخفاض الرغبة الجنسية قد تكون ا

فتح أسرار الرغبة الجنسية لدى الإناث: دليل شامل للصحة الجنسية للإناث

تعاني العديد من النساء من مشاكل في الحياة الجنسية ويبحثن عن الحلول. المشكلة هي أنه يمكنك بسهولة العثور على منتج لتعزيز القدرة الجنسية الذكورية: بدءًا من الفياجرا المعروفة وحتى كل تلك الحبوب والكريمات العشبية. على الرغم من أن هذه الخيارات تزيد من الدافع الجنسي لدى الإناث، إلا أنها مصممة ومصممة للرجال ويمكن أن تسبب آثارًا جانبية. القصة وراء الرغبة الجنسية لدى النساء في كثير من الأحيان، المشاكل ، التي لها علاقة بالجماع، تخيف الرجال لأنهم لا يعرفون كيفية التعامل معها وكيفية إصلاح الوضع. تستفيد شركات الأدوية المختلفة بشكل صارخ من هذه الفكرة من خلال تقديم حبوب تعزيز القدرة الجنسية للرجال المنشغلين بعلاقاتهم الجنسية. ومع ذلك، يمكن رؤية الشكاوى من انخفاض الرغبة الجنسية لدى النساء أيضًا، خاصة في الأربعينيات من عمرهن. يتم التعبير عن هذا الوضع في معظم الحالات من خلال فقدان الاهتمام و/أو الطاقة بسرعة قبل أن تصل الإناث إلى النشوة الجنسية. وهذه المشكلة تزعج السيدات وتنمو لتصبح عاملاً يهدد انسجام العلاقات. في كثير من الأحيان يكون وجود المرأة القياسية مليئًا بالعديد من المشكلات ، والتي قد يكون

ما هو حب الشباب؟ نظرة شاملة على حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء: الأعراض والأسباب وخيارات العلاج.

مع كل هذا الحديث عن حب الشباب، من الأفضل أن نحاول تعريف الحالة قليلاً. حب الشباب هو الاسم الشائع الاستخدام للمسام المسدودة بالزهم (المعروف أيضًا بالرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء) أو البثور أو العقيدات أو الخراجات التي يمكن أن تظهر على الوجه والرقبة والكتفين والصدر والظهر والذراعين العلويين والساقين العلويين. يعاني معظم المراهقين وعدد كبير من البالغين من حب الشباب لفترات زمنية أطول أو أقل. ولا تقتصر الحالة على أي فئة عمرية أو عرق أو جنس. ويؤثر على مئات الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم. أكبر مشاكل حب الشباب هي المظهر الكريه للبثور والندبات التي قد تتركها وراءها. أنواع حب الشباب على الرغم من البثور هي الشكل الأكثر شيوعًا لحب الشباب وهو الشكل الذي من المرجح أن يواجهه أو يعاني منه معظم الناس، يجب أن تعلم أن هناك أشكالًا أخرى أيضًا. أبسط أشكاله هو حب الشباب الشائع، والذي يتميز فقط بالكوميدونات، وهي أبسط الآفات. الآفات هي بقع صغيرة من الجلد تتأثر بحب الشباب، على الرغم من أن مصطلح "الآفة" لا يقتصر على التغيرات التي ينتجها حب الشباب في أنسجة الجلد. آفات حب الشباب هي الشك